اعلان

8 أسباب تمنعك من تناول المشروبات الغازية

صورة تعبيرية

يستعرض موقع "بولدسكاي" أهم الأسباب التي تمنعك من تناول المشروبات الغازية نهائيا.

- كل علبة من هذه المشروبات تحتوي على ما يعادل 10 ملاعق صغيرة من السكر، وهو ما يكفي لتدمير فيتامين "ب"، الأمر الذي يؤدي إلى سوء الهضم، وضعف البنية التحتية، والإصابة بالاضطرابات العصبية، والصداع، والأرق، والاكتئاب وتشنجات العضلات.

- تحتوي تلك المشروبات على ثاني أكسيد الكربون، الذي يمنع المعدة من تكوين الخمائر اللعابية المهمة للهضم، وعند تناولها مع الطعام أو بعد ذلك، ويؤدي ذلك إلى إلغاء دور الانزيمات الهاضمة، التي تنتجها المعدة؛ مما يعرقل عملية الهضم.

- تحتوي على كافيين، يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري.

- تحتوي على الأحماض الفوسفورية التي تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام، وخاصة في مرحلة المراهقة، مما قد يسبب تآكل طبقة المينا الواقية للأسنان.

- معدل الحموضة في المشروبات الغازية يكفي لتحلل الأسنان والعظام مع مرور الوقت.

- الكالسيوم المذاب بها، يتراكم في الأوردة وخلايا الجلد والأعضاء الحيوية، مما يؤثر على وظيفة الكلى، ويسبب تكون الحصوات.

- المشروبات الغازية لا توفر أي تغذية للجسم، ولكنها تحتوي على مزيد من السكر والأحماض، وكذا المواد الحافظة والألوان الصناعية.

- بعض الناس يفضلون شربها باردة، بعد الطعام، إلا أن هذه العادة تؤثر على عمل الأنزيمات الهضمية، حيث إن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي درجة الحرارة المثالية لعمل الإنزيمات، لذلك، لا يتم هضم الطعام بشكل جيد، مما يؤدي إلى تكوين الغازات، وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً