اعلان

انطلاق المؤتمر الصحفي للإعلان عن كشف أثري جديد بالمنيا

انطلق المؤتمر الإعلامي بحضور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، استعدادا للكشف الأثري بمنطقة تونا الجبل بمركز ملوي، جنوبي محافظة المنيا، بحضور اللواء هشام الشريف وزير التنمية المحلية واللواء عصام البديوي وعدد من سفراء الدول الأجنبية.

وكان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أعلن أن فريق كلية الآثار بجامعة القاهرة حقق اكتشافا أثريا مهما وتاريخيا في تونة الجبل بمركز ملوى بالمنيا، مشيرا إلى أن هذا الاكتشاف عبارة عن مقبرة من العصر اليونانى والرومانى وبها 12 مومياء كاملة غير منقوصة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن هذه المقبرة تمثل المفاجأة التي أعلن أن الجامعة ستقدمها للمجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أنها تضم بعض أجزاء من مومياوات أخريات غير الـ 12 مومياء الرئيسية، كما أنها تضم كل القطع الأثرية المرتبطة بالمقبرة، وأنه اكتشافا تاريخيا.

وأكد نصار أن فريق كلية الآثار بجامعة القاهرة التي تعتبر من الجهات القليلة في مصر التي تمتلك رخصة التنقيب عن الآثار، هو الذي اكتشف المقبرة.

يذكر أن اللجنة المنسقة برئاسة الدكتورة نيفين العارف، المستشار الإعلامي لوزير الآثار، قررت السماح للإعلاميين بالنزول للسرداب المكتشف حديثا للممياوات تحت الأرض بعمق نحو ٨ أمتار تحت سطح الأرض، كما تم وضع عدد من شاشات العرض والمنصات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | الغاء هدف واتكينز