اعلان

مظاهرات العاهرات تجتاح العالم

صورة أرشيفية

اشتعلت مظاهرات في العديد من دول العالم في الاونة الاخيرة، والبطل في هذه التجمعات بغرض التظاهر هن فتيات الليل، اللاتي خرجن للمطالبة بحقوقهن، حيث تعطي بعض الحكومات الحق للعاهرات بممارسة أعمالهن عن طريق رخص، مما دفعهن إلى التفكير في حقوقهن والتعبير عن غضبهن من أي معاملة سيئة يتعرضن لها.

إسرائيل

وكانت آخر التظاهرات، التي شارك نحو 1200 من المحتجات العاهرات والمتضامنين معهن من الرجال والنساء في إسرائيل، بمسيرة للمطالبة بوقف العنف الجنسي ضد المرأة، مطالبين الشرطة الإسرائيلية بضرورة توفير الحماية الكاملة لهن.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية انطلقت المسيرة من شاطئ جوردون إلى وسط تل أبيب، وطالبن المتظاهرات المجتمع الإسرائيلي بضرورة عدم استخدام العبارات والأوصاف المسيئة ضدهن، ووقف العنف الذي تتعرض له النساء وضرورة حمايتهن وتوفير الأمن لهن.

وطالبت النساء خلال المسيرة بضرورة التصدي لظاهرة تعرض الفتيات للاغتصاب التي انتشرت داخل المجتمع الإسرائيلي في الآونة الأخيرة.

باريس

وفي أبريل الماضي، تظاهر العشرات من العاهرات بالعاصمة الفرنسية باريس، على قانون فرنسي يحظر دفع المال مقابل الحصول على خدماتهم، وطالبن خلال التظاهرة بوقف الغرامات المالية التي تفرض عليهن، والتي وصلت إلى 3750 يورو، وارتدين خلال التظاهرة أقنعة بيضاء وسوداء، ورفعن لافتة كتب عليها الاشتغال بالدعارة، عمل بحد ذاته.

أوكرانيا

نظمت العاملات في مجال الدعارة بالعاصمة الأوكرانية كييف، مظاهرة احتجاجًا على فرض غرامة عليهن، وعبرن عن غضبهن من القانون الذي يحرم وجودهن، ورفعن لافتات كتبن عليها: نريد إلغاء الغرامات حتى تتوقف البنات عن الخوف من البلطجية والشرطة المرتشية.

أمستردام

العشرات من العاهرات قمن بتنظيم تظاهرة في شوارع أمستردام، احتجاجًا على تحركات لتجديد منطقة الضوء الأحمر في المدينة، بتهشيم النوافذ التي تقف فيها الفتيات لجذب ذبائنهن، وأكدن خلال التظاهرة أن تلك التحركات تحرمهن من ممارسة عملهم في أماكن آمنة، ورفعن لافتات كتبن عليها: لا تنقذونا، انقذوا نوافذنا.

تركيا

خرج العشرات من فتيات الليل بتركيا في مسيرة جابت الشوارع احتجاجًا منهم على قيام السلطات المحلية بإغلاق 6 بيوت دعارة، بعدما قمن بالترويج لأنفسهن بشكل غير شرعي، في الطرقات والشوارع بما يقيد الحرية الشخصية، ورفعت الفتيات لافتات كتبن عليها: بدأت الحكومة في إغلاق أماكن عملنا بشكل عشوائي من دون أن تعطينا بديلًا، وسيدفعنا ذلك إلى العمل بشكل غير رسمي.

إندونيسيا

وفي 2014، تظاهرت مئات من الساقطات في شوارع إندونيسيا احتجاجًا على إغلاق حي البغاء المعروف باسم «دوللي»، بمدينة سورابايا، وإعلانا لمعارضة خطة إعادة تطوير الحي، وأشعل الفتيات النار في إطارات السيارات، ونشرت الشرطة نحو ألف من رجالها للحيلولة دون وقوع اضطرابات خلال التظاهرة.

هونج كونج

ومنذ أعوام، نظم العشرات من العاهرات في هونج كونج، تظاهرة احتجاجًا على سوء معاملة الشرطة لهم، ونظمن مسيرة إلى مقر الشرطة وحملن لافتات كتبن عليها عن تعرضهن لإهانة لفظية وجسدية من الشرطة خلال المداهمات، وطالبن بوضع حد لممارسات الشرطة العنيفة، فالدعارة نشاط مرخص له في هونج كونج، لكن العاملات في مجال الجنس يمكن اعتقالهن بسبب انتهاكات متعددة بينها تقديم تدليك دون الحصول على رخصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولي: الإفراجات الجمركية السبب في انخفاض سعر الخبز السياحي وبعض السلع