ننفرد بنشر تفاصيل المشروعات التي يفتتحها الرئيس في قنا غدًا (صور)

صورة من الخبر
صورة من الخبر

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، غدًا الأحد، محافظة قنا، وذلك لتفقد عددًا من المشروعات في محافظة قنا، وذلك وسط تشديدات أمنية مكثفة، أودت الى إحكام الأجهزة الأمنية سيطرتها على مداخل ومخارج المحافظة وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.

"أهل مصر" زارت القرية التى من المزمع أن تستقبل رئيس الجمهورية التابعة لمركز الوقف شمال محافظة قنا، فضلًا عن زيارة المشروعات التى سوف يتفقدها الرئيس خلال زيارته للقرية والتي تبعد عن مركز قنا قرابة 25 كيلو متر مربع، والتى تكدست برجال الأمن ورجال القوات المسلحة.

الانتهاء من مهبط طائرة الرئيس

رصدت عدسة "أهل مصر" انتهاء الأجهزة التنفيذية في المحافظة، من إنشاءات المهبط الخاص بطائرة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى سوف تهبط داخل قرية المراشدة شمال المحافظة.

صوامع القمح

صومعة المراشدة، يزورها رئيس الجمهورية، تتبع بنك التنمية والائتمان الزراعي وإداريا تابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين.

وتبلغ السعة التخزينية بها 12 خلية، الخلية الواحدة تبلغ 5 آلاف طن، بسعة إجمالية 60 ألف طن، وتم تشغيلها من بداية موسم حصاد القمح 2017، في يوم 15 من شهر إبريل.

وبدأت الصومعة في إستقبال الأقماح المحلية لموسم 2017، وتم انشاؤها لمشروع المليون ونصف فدان الذي تم اسصلاحهم وزراعتهم بالمحصول، وهي بمنحة من دولة الإمارات العربية الشقيقه

مشروع المليون ونصف فدان

مشروع المليون ونصف فدان، والذي كان قد أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أشهر، والذي يتم تنفيذه بصحراء قرية المراشدة شمال محافظة قنا، والذي يتم تنفيذ 100 فدان منه على تلك الأرض، منهم 50 فدان تم البدء في زراعاتهم بمحصول القمح.

ورصدت عدسة "أهل مصر" عملية حصاد القمح والأعلاف من داخل منطقة المشروع والبالغ مساحتها 20 ألف فدان ( 10 آلاف فدان ري سطحي و10 آلاف فدان ري جوفي ) باستخدام 50 بئر يجري حفرها بمعدات حفر آبار المياه العملاقة التي قامت بتدبيرها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لهذا المشروع.

المواطنون يرحبون بـ"الرئيس"

أما الأهالى والمواطنون في قرية المراشدة ومركز الوقف في المحافظة، أعلنوا ترحيبهم بالرئيس خلال زيارته للمحافظة، وقاموا بتعليق اللافتات التى ترحب بالرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قيامه بزيارة المحافظة بساعات غدًا "الأحد" لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بعدة محافظات بالصعيد وبحري عبر الفيديو كونفرانس.

وفي السياق ذاته شنت الأجهزة التنفيذية في المحافظة، حملة نظافة موسعة بالشوارع المحيطة بمنطقة المراشدة والقري المحيطة بها التي سوف تشهد زيارة الرئيس، وذلك في ظل انتشار واسع لعناصر الأمن العام والمخابرات والمرور لتنظيم حركة السيارات ومختلف الأجهزة الأمنية.

الوزير يتفقد صوامع القمح

فيما تفقد اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة بالقوات المسلحة، صباح اليوم السبت، صوامع الغلال التى تستقبل الأقماح بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف شمالي محافظة قنا، والتى سوف تستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته المزمع لها غدًا الأحد،

تفقد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يأتي في إطار الاستعدادت والتجهيزات التى تجري في محافظة قنا، لاستقبال الرئيس، وذلك وسط تكثيفات أمنية مشددة، ووسط الدفع بالعشرات من رجال القوات المسلحة، وعربات الجيش والقوات المسلحة.

وأشاد اللواء كامل، بالمجهودات التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية في المحافظة، فضلًا عن إشادته بدور المواطنين في محافظة قنا، الذين علقوا لافتات االترحيب بالرئيس في شتي المناطق بالمحافظة، التى سوف يزورها الرئيس والتى لن يزورها أيضا.

محيط زيارة الرئيس في قبضة الجيش والحرس الجمهوري

وأحكمت القوات المسلحة والحرس الجمهوري قبضتهما على المناطق التى من المزمع أن يزورها الرئيس، وتم الدفع بالعشرات من الدبابات وعربات القوات المسلحة، فضلًا عن الأجهزة الأمنية ورجال الأمن الوطني والمخابرات، وذلك لضمان عدم تعكير صفو زيارة الرئيس للمحافظة.

المواطنون يجوبون القرية بصور الرئيس

جاب عدد من أهالي قنا شوارع منطقة المراشدة التابعة لمركز الوقف، شمال المحافظة، حاميلن صور الرئيس عبدالفتاح السيسي كما وضعت أعلام مصر علي جانبي مدخل المدينة للترحيب بزيارة الرئيس.

وعلمت "أهل مصر" من مصادرها أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سوف يفتتح مشروعات عدة منها المرحلة الثانية من كوبري نجع حمادي العلوي وسيتفقد مشروع المليون ونصف فدان، وصوامع القمح بمنطقة المراشدة، وبعدها سوف يتوجه إلى سرادق الاحتفال لافتتاح عدة مشروعات بمختلف محافظات الجمهورية عبر الفيديو كونفرانس.

مواطنون: خلي بالك من قنا يا ريس

من جانبه قال الحاج حمام محمود، أحد أهالى قرية المراشدة التى يزورها الرئيس، إن زيارة الرئيس للقرية ولمحافظة قنا، تعتبر ذات أهمية كبرى للمحافظة، حيث أنها ستضع المحافظة علي خريطة التنمية والاستثمارات وسوف تجلب المستثمرين ورجال الأعمال للمحافظة قائلًا "خلي بالك منينا ومن قنا ياريس".

فيما أضاف محمود حسن علي، أحد أهالى قرية المراشدة، أن الأهالى يطالبون الرئيس بالاطمئنان عليهم في المستشفيات، خاصةً أن المحافظة ومحافظات الصعيد بأكملها تفتقد الرعاية الصحية وخدمات التأمين الصحي، قائلًا " احنا فرحانين أكتر من أي حاجة بزيارة الريس بتاعنا الزعيم للمحافظة".

دعوات لنواب المحافظة لحضور زيارة الرئيس.. دون إحضار الهواتف المحمولة

وحصلت "أهل مصر" علي صورة الدعوات الخاصة التى أرسلتها القوات المسلحة إلى أعضاء البرلمان في مدن ومراكز المحافظة لحضور زيارة رئيس الجمهورية، واشترطت خلال الدعوة الموقعة من الفريق صدقي صبحي، عدم إحضار أعضاء البرلمان لهواتفهم المحمولة خلال حضورهم الزيارة.

الأمن يمنع "نشر" الغسيل في محيط كوبري نجع حمادي

الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، حذرت المواطنين في مركز نجع حمادي شمال المحافظة، من نشر أي غسيل في المنازل المجاورة للكوبري العلوي، والذي سوف يفتتحه رئيس الجمهورية خلال زيارته للمحافظة عن طريق الفيديو كونفرانس، وذلك بحسب مصادر أمنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: إسرائيل ستتجنب استهداف المنشآت النفطية والنووية الإيرانية