اعلان

مشروعات جديدة للحد من التلوث والمحافظة على البيئة بالفيوم

استقبل الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، اللواء عبد الرافع درويش رئيس حزب فرسان مصر، والوفد المرافق له من أعضاء الحزب وحضور الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم لمناقشة وعرض بعض المشروعات الابتكارية والاختراعات المقدمة من أعضاء الحزب لإمكانية تنفيذها لخدمة مواطني محافظة الفيوم في عدد من المجالات المختلفة.

حيث قام الدكتور أحمد المصري أحد أعضاء حزب فرسان مصر بعرض ثلاث اختراعات وإمكانية الاستفادة منها وشمل الاختراع الأول تحويل القمامة والرمال إلي سماد للزراعة كما شمل الاختراع الثاني تحويل القمامة والرمال ومياه الصرف الصحي بواسطة البلازما إلى مياه نقية صالحة للشرب بالإضافة إلى الاختراع الثالث وهو تزويد السيارات بفلاتر لتقليص استهلاك البنزين وتقليل نسبة التلوث في الجو والمحافظة علي البيئة.

كما قام الدكتور جمال الدين الشافعي أحد أعضاء حزب فرسان مصر وعضو الاتحاد المصري لكرة الريشة الطائرة بعرض رغبة الاتحاد المصري للعبة بافتتاح مقر لفرع الاتحاد بالفيوم وتزويدة بالأدوات والمضارب وإعداد دورات للتحكيم لنقل اللعبة وانتشارها بالفيوم – كما طالب بتنفيذ الفكرة وتطبيقها في مجال التربية والتعليم لتشمل أعمار من 3 سنوات إلى عمر15 سنة في مراحل رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي.

كما تم طرح مشروع إنتاج الحرير الطبيعي لتصنيع السجاد اليدوي وتشغيل أعداد من الشباب ورفع الدخل الاقتصادي والمساهمة في القضاء علي البطالة.

من جانبه أشار الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم إلى أنه سيتم تحديد عدد 5 مدارس عن طريق مديرية التربية والتعليم وتقييم الأطفال قبل التجربة وبعدها بمعدل كل 3 شهور مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من جامعة الفيوم والديريات ذات الصلة لإعداد الدراسات المفصلة وتحديد ما يتم تنفيذه لخدمة مواطني الفيوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً