اعلان

6 أعشاب تخلصك نهائيا من وزنك وبدون ريجيم

صورة تعبيرية

عالم الأعشاب زاخر بأنواع عديدة له فوائد متعددة، وتقي الجسم من الكثير من الأمراض، كما أنها تمده بمختلف الفيتامينات والمعادن، كما يمكن الاستعانة بها في التخلص من الوزن الزائد.

ويؤكد خبراء التداوي بالأعشاب، أهم الأعشاب التي لديها القدرة على تعزيز حرق السعرات الحرارية، والحد من تقليل امتصاص وتخزين الجسم للدهون.

الفلفل الحريف

هذا الفلفل الحار يحتوي على مواد قلوية تسمى "كابسايسين" التي لديها القدرة على زيادة حرارة الجسم، وزيادة التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 25٪ أكثر، مما يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

الفلفل الأسود

يأتي في المرتبة الثانية كأفضل التوابل لحرق السعرات الحرارية، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، فإنه يحتوي على مكونات تسمى "بيبيرين"، والتي ثبت علميًا أنها قادرة على حرق العديد من السعرات الحرارية، كما أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم بنسبة تصل إلى 8٪.

بذور الخردل

ملعقة واحدة فقط من بذور الخردل يمكنها تسريع معدل التمثيل الغذائي في الجسم إلى 25٪ لعدة ساعات بعد تناولها، كما أنها تحتوي على السيلينيوم الذي تعزز القدرة على فقدان الوزن.

القرفة

يمكن أن تساعدك على التخلص من الدهون المختزنة، خاصة التي حول بطنك، كما أنها تساعد على خفض مستويات الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة الأنسولين في الدم، مما يمنع خطر الإصابة بمرض السكري، ويمكن شرب من 2-3 أكواب من القرفة يوميًا ويفضل بعد كل وجبة.

الكركم

من التوابل الرائعة التي تحمل العديد من الفوائد الصحية، فإنه يساعد على تحطيم الأنسجة الدهنية، وزيادة معدل التمثيل الغذائي، ويحسن عملية الهضم، يحتوي أيضًا على مضادات أكسدة قوية تجعله قادرًا على إزالة السموم من الكبد.

الزنجبيل

يساعد على زيادة درجة حرارة الجسم، مما يزيد من عملية حرق السعرات الحرارية.

وأفضل طريقة لتناوله بخلط ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من القرفة، وعمل مشروب ساخن، وتناوله بعد كل وجبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ