اعلان

"أوروبا تحتاج فرنسا وسنحميها".. 7 رسائل لـ"الرئيس" ماكرون في الخطاب الأول

شهدت باريس، اليوم الأحد، حفل تنصيب إيمانويل ماكرون رئيسا ثامنا لفرنسا لفترة تستمر خمس سنوات بعد أسبوع من فوزه على منافسته زعيمة اليمين مارين لوبان.

وبدأت المراسم في مقر الرئاسة بقصر الإليزيه باجتماع تضمن تسليم شفرة إطلاق الصواريخ النووية، قبل أن يلقي ماكرون خاطبه الأول كرئيس لجمهورية فرنسا.

وترصد "أهل مصر"، في التقرير التالي، رسائل الرئيس الثامن للجمهورية الفرنسية الخامسة، في خطابه الأول، وهي:

صوت فرنسا

قال ماكرون، إنه يؤمن بمؤسسات الدولة وسيعمل لإنعاش الديمقراطية وإسماع صوت المواطنين: "صوت فرنسا سيكون مسموعاً في العالم وسنعيد للفرنسيين ثقتهم بأنفسهم".

حقوق الإنسان

وأضاف الرئيس الثامن للجمهورية الفرنسية، أنه "يجب أن نستعيد كرامة وروح ما يجمعنا اليوم وأن نعمل بكل شفاافية من أجل شعبنا.. فرنسا ستحرص أن تكون داعمة للحريات وحقوق الإنسان".

اتفاق باريس والإرهاب

وتابع: "مكانتنا تراجعت أحيانا وآن الأوان لتكون في مستوى تحديات الحاضر، سأعمل على تحقيق اتفاق باريس للمناخ ومواجهة الإرهاب ودعم حقوق الإنسان وحماية الحريات".

القوة في الثراء

وأردف: "يجب أن نعمل بكل عدالة وفاعلية لصالح شعبنا وفرنسا ستكون قوية عندما تكون ثرية.. لدينا كل الموارد والأدوات التي تجعلنا من أعظم الدول في القرن 21".

أوروبا تحتاجنا

وفيما يتعلق بالاتحاد الأوربي وإمكانية انفصال فرنسا، قال: " أوروبا تحتاج فرنسا أكثر من أي وقت مضى.. سنعمل على إعادة إطلاق أوروبا.. سنحميها لأنها تحمينا بدورها".

التزاماتي

واختتم الرئيس الفرنسي: "لن أتنازل عن أي التزامات قطعتها على نفسي أمام الشعب الفرنسي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً