عم حمام يحكى لـ"أهل مصر" كوليس لقاءه بالرئيس السيسى (صور)

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

ظل لسنوات ماضية السير على قدميه، وفي يده الأوراق التى تبحث عن المسؤولين، حتي تنقذ الأهالى وتحل العديد من المشاكل التى تؤرقهم، إلًا أنه بين لحظةً وضحاها، وجد نفسه أمام عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ليتحدث عن مشكلاته ومشكلات الأهالى.

حمام علي عمر عبد الله، البالغ من العمر 58 عامًا، مقيم بقرية المراشدة بمركز الوقف الواقعة شمال محافظة قنا، يعمل مفتشًا بالأزهر الشريف، قرر أن يكون حاضرًا غير عاديًا ضمن الحاضرين في المؤتمر الخاص بزيارة رئيس الجمهورية داخل مجمع صوامع المراشدة، ويتحدث عن معاناته ومعاناة المواطنين.

الرجل الخمسيني، كرس حياته في العمل التطوعي والسياسي، ولم يتزوج حتى وقتنا هذا، وشارك في تأسيس مركز شباب المراشدة بمركز الوقف وجمعية تنمية المجتمع بالمراشدة وترأس المجلس الشعبي المحلى لمركز الوقف سابقا، وساهم مرشح الوفد في رصف شبكة الطرق بالمنطقة ومد المنطقة بالإنارة وتأسيس المعهد الازهرى بالمراشدة وتخصيص 11 فدان لإقامة وحدات إسكان شعبي.

إنفجر حمام بحديثه أمام الجميع، ووقف أمام رئيس الجمهورية، متحدثًا عن أباطرة الأراضي في قرية المراشدة ومحافظة قنا، ومتحدثًا عن المشكلات والأزمات التى تؤرق المواطنين والتى كان من أبرزها عدم تعيين أيًا من أهالى قريته في صوامع المراشدة الجديدة.

الرجل أسماه العديد من المواطنين، الفلاح الفصيح، الذي أجبر رئيس الجمهورية، على طلبه بالذهاب إليه والوقوف على المنصة، لشرح ما يعاني منه المواطنين ومناقشته في تلك المشكلات.

حمام تحدث لـ"أهل مصر" عن كيفية إجبار رئيس الجمهورية على الإستماع لحديثه، حيث أكد أنه لم يشعر بنفسه حينما طالبه الرئيس بالوقوف أمامه والتحدث باستفاضه عن ما يواجهه هو وأهالى قريته.

وأضاف حمام، أنه ظل قرابة 25 دقيقة يتحدث إلى الرئيس، وكأن ذلك الوقت كان دقيقةً واحدة، ومازال لديه الكثير والكثير ليقوله ويشتكيه لرئيس الجمهورية، عن ما يعانيه المواطنين.

وذكر إلى أنه لم يحاول أحدًا أن يكتم حديثه إلى الرئيس من الحاضرين داخل الجلسة، قائلًا:"أنا أقل مواطن في قريتي بدور على مصلحة الناس ومش عاوز حاجة ولا مصلحة".

ولفت الفلاح الفصيح، أن الرئيس لا يعرف ما يحدث هنا، وفي عددًا من المناطق، منوهًا إلى أنه يحاول جاهدًا أن يطرح المشكلات الخاصة بأهالى قريته على المسؤولين لإيجاد حلول لها.

وتابع حمام، أن الأفدنة التى أعلن عنها الرئيس - 1000 فإن لأهالى المراشدة - تعتبر بمثابة الإنجاز للأهالى ومكافأة الرئيس لأهالى محافظة قنا، خاصة قرية المراشدة بمركز الوقف.

ويتمني الفلاح الفصيح تكرار زيارة رئيس الجمهورية إلى محافظة قنا مرةً أخري، وذلك على الرغم أنه يعلم أن ذلك الأمر صعب جدًا - بحسب قوله.

يذكر أن حمام علي عمر، الشهير بـ"حمام عمر" ظهر في المؤتمر الذي يقام بحضور الرئيس في محافظة قنا، وناقش الرئيس في العديد من المشكلات التى يتعرض لها اهالى قريته، وقدم له درع إهداءًا منه تعبيرًا عن محبته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً