اعلان

"حجازي": علماء يشاركون في ملتقى الخبراء بين التعليم و"اليونيسكو" غدًا

الدكتور رضا السيد حجازي

أعلن الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام "رئيس مجلس إدارة المركز الإقليمي لتعليم الكبار"، أن تنظيم الملتقى الإقليمي العربي الخاص بالخبراء بالتعاون والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، يأتي في إطار انضمام المركز الإقليمي لتعليم الكبار "أسفك" بسرس الليان إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) كمركز من الفئة الثانية، وذلك طبقًا للاتفاقية الموقعة بين جمهورية مصر العربية واليونسكو في عام 2014م.

وأفاد "حجازي" في بيان له، أن اجتماع الخبراء سيعقد بحضور كوكبة متميزة من العلماء وأساتذة الجامعات من التربويين والأكاديميين ونخبة من الخبراء من الدول العربية الشقيقة أصحاب الباع الطويل في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام، أنه بجانب اجتماع الخبراء؛ تم توجيه الدعوة لعدد من وزراء التعليم بالدول العربية الشقيقة للانضمام إلى عضوية المجلس الاستشاري للمركز حسب اتفاقية اليونسكو التي تنص على تشكيل مجلس استشاري إقليمي للمركز.

ومن الجدير بالذكر أن المجلس الاستشاري سوف يعقد أولى جلساته يوم الخميس الموافق 1852017 بالقاهرة بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور الوزير، عقب الانتهاء من جلسات اجتماع الخبراء الإقليمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن