اعلان

تركيا توثق انتهاكات الأكراد منذ اندلاع الحرب السورية

كتب : وكالات

أفاد تقرير صادر عن وزارة الداخلية التركية، اليوم الاثنين، بأن ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وجناحه المسلح المعروف بـ "وحدات حماية الشعب" قتلت ما مجموعه 407 مدنيين، بينهم 51 طفلا و43 امرأة، وعذبت 16 منهن منذ بداية الحرب السورية.

وزعم التقرير الذي صدر هذا الشهر، حسبما نقلت صحيفة (حريت) التركية على موقعها الإلكتروني، أن حزب العمال الكردستاني المحظور هو من أنشأ حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب بأمر من زعيم الحزب الكردستاني المسجون عبد الله أوجلان عقب فراغ السلطة الناجم عن الحرب السورية في المنطقة.

وقال تقرير الداخلية التركية، الذي جاء في 68 صفحة، إن ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ووحدات حماية الشعب شنت حوالي 14 هجوما ضد تركيا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وتطرق التقرير أيضا إلى الانتهاكات التي ارتكبها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ووحدات حماية الشعب المزعومة ضد النساء والأطفال في المنطقة، قائلا إنه تم اختطاف العديد من الأطفال الإناث ونقلهن بعد ذلك إلى معسكرات حزب العمال الكردستاني شمال العراق لتدريبهن كمقاتلات.

واستشهد التقرير بواقعة مقتل فتاة (17 عاما) برصاصة في الرأس، لمحاولتها الهرب من معسكر حزب العمال الكردستاني تسع مرات، قائلا إن وحدات حماية الشعب اختطفت ألف و651 شخصا في المنطقة، بينهم 88 امرأة، حتى يناير 2016، كما أعدمت عناصر من المنظمات المعارضة لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج