اعلان

حقيقة استيراد الإمارات جبلين جليديين

كتب : وكالات

بعد انتشار خبر مشروع سحب جبلين جليديين إلى سواحل الإمارات، من القطب الجنوبي، بشكل كبير، عادت الدولة الخليجية ونفت صحة هذا الخبر.

وقالت وزارة الطاقة الإماراتية في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر إن الأخبار المتداولة بشأن هذا الموضوع "غير صحيحة":تؤكد وزارة الطاقة بأن لا صحة للأخبار المتداولة عن فكرة إحضار جبل جليدي أو استيراد المياه من خلال خط أنابيب من دولة أخرى.

وباعتبارها الجهة المسؤولة عن شؤون المياه تهيب بالجمهور تجنب تداول مثل هذه الإشاعات والتأكد من الأخبار وتحري الدقة قبل ونشرها. #وزارة_الطاقة تؤكد وزارة الطاقة بأن لا صحة للأخبار المتداولة عن فكرة إحضار جبل جليدي أو استيراد المياه من خلال خط أنابيب من دولة أخرى.

وقال "مكتب المستشار الوطني" في تصريحات سابقة إنه يشرف على إنجاز المشروع، مؤكدا أن الجبلين سيتم سحبهما من القطب الجنوبي إلى غاية سواحل الفجيرة.

وبحسب المكتب فإن المشروع سيساهم بتنويع الثروات الطبيعية في دولة الإمارات، عن طريق تغيير مناخها الصحراوي الحار إلى مناخ معتدل وماطر.

ونقلت مواقع خليجية عن عبد الله الشحي، المدير التنفيذي للمكتب قوله إن كل جبل جليدي يحتوي على 20 مليون غالون من الماء، ما يسمح بتغطية حاجيات مليون شخص لمدة خمس سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً