اعلان

وزير الأوقاف ومايا مرسي يفتتحان مؤتمرًا للواعظات وخادمات الكنيسة

افتتح منذ قليل، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، مؤتمرًا، بعنوان "معًا.. فى خدمة الوطن"، بأحد فنادق القاهرة، وينظمه المجلس بحضور عدد من الواعظات بوزارة الأوقاف وراهبات وخادمات من الكنائس المصرية الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية.

ويأتى المؤتمر برئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، وبمشاركة الأنبا دانيال أسقف المعادى مفوضا من قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء المجلس القومى للمرأة.

يهدف المؤتمر لفتح حوار تفاعلى مع الواعظات والخادمات من الكنائس والقادرات على التواصل المباشر مع السيدات وتوعيتهن من خلال بث الرسائل الإيجابية حول قضايا المجتمع وقبول الآخر واحترام التنوع، يديره نخبة من قادة التنوير فى المجتمع والخروج بمبادئ وأسس وضع خطوط لخطة عمل مشترك لتوعية المرأة فى جميع الربوع.

ويستهدف المؤتمر خلق قوة عمل مشتركة متوافقة على الأهداف من الواعظات والخادمات من الكنائس الثلاث للمشاركة فى مبادرات المجلس القومى للمرأة لتوعية وتمكين المرأة المصرية، والخروج بخطة تحرك للعمل المشترك بالتعاون مع فروع المجلس فى المحافظات، مشيرة إلى أن المجلس أطلق حملة طرق الأبواب التى تحمل عنوان "برنامج المرأة المصرية صانعة المستقبل" بالتعاون مع الداعيات.

ويتضمن المؤتمر جلستى عمل تناقش الأدوار المجتمعية للمرأة وآليات إدارة الحوار وبث الرسائل الإيجابية، يحاضر فيها كل من الدكتور سعد الدين الهلالى، استاذ الفقه المقارن، ونشوى الحوفى الكاتبة الصحفية، والدكتور نبيل صموئيل، والدكتورة سوزان قلينى عميدة كلية آداب عين شمس أعضاء المجلس، والدكتور هانى سمير مدير أسقفية الخدمات الاجتماعية، والدكتور عادل مدنى استاذ الطب النفسى، والدكتورة نبيلة نخلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً