اعلان

نائب البحر الأحمر يشيد بسيناريو الحريق الوهمي بالقصير

أشاد النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن دائرة البحر الأحمر الثانية، بسيناريو الحريق الوهمي الذى نفذته إدارة الأزمات بمجلس مدينة القصير بإشراف اللواء يوسف الشاهد رئيس المدينة ومديري الإدارات التنفيذية.

وأوضح النائب أبو خليل، لـ"أهل مصر"، أن هذا التدريب خطوة جيدة على طريق إدارة الأزمات، مشيرًا إلى أن التدريب على كيفية التعامل مع الحرائق يهدف إلى الوقوف على مدى استعداد أجهزة الدفاع المدني في السيطرة على الحريق حال حدوثه ومدى قدرة رجال الإسعاف على إجلاء المصابين ونقلهم إلى أقرب مستشفى ومعرفة مدى استجابة العاملين بديوان مجلس المدينة لإخلاء المبنى فور سماع أجهزة الإنذار.

وأثنى نائب الدائرة على جهود رجال الحماية المدنية المخلصة والإسعاف وجميع الأجهزة المعاونة لأدائهم المتميـز أثناء تنفيذ الحدث، لافتًا إلى أن الحدث نجح بجدارة، كما قدم نائب الدائرة الشكر لرئيس مدينة القصير ومديري الإدارات ولجميع العاملين بديوان مجلس المدينة لخروج هذا التدريب بشكل لائق.

وكان تنفيذ السيناريو حسبما أكد بيان مجلس مدينة القصير، بإشعال حريق وهمي، ثم قيام غرفة عمليات الوحدة بإبلاغ الحماية المدنية ومرفق إسعاف القصير، ثم إخلاء موظفي الوحدة وتوجيههم إلى نقاط التجمع خارج مبنى الوحدة.

وذلك لحين وصول الجهات المعنية والمساندة، حيث تم التعامل من قبل الحماية المدنية والسيطرة على اخماد الحريق وإنقاذ عدد 2 عالقين لم يتمكنوا من الخروج من المبنى، وعند وصول سيارات الإسعاف تم تقديم الإسعافات اللازمة لعدد 4 مصابين وتم نقلهم إلى مستشفى القصير لتلقى العلاج اللازم، وقامت وحدة مرور القصير بغلق كافة الطرق أمام الوحدة المحلية لتسهيل مرور سيارات الإسعاف عند الخروج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً