الخميس.. "السحر عند المصريين القدماء" في المتحف المصري

كتب : وكالات

صرحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، بأنه في إطار موضوع المجلس الدولى للمتاحف (الأيكوم) لهذا العام (المتاحف والتاريخ المتنازع عليه.. سرد ما لا يقال في المتاحف) للاحتفال بيوم المتاحف العالمى، الذى يوافق يوم 18 مايو من كل عام، قرر المتحف المصري بالتحرير اختيار موضوع (السحر عند المصريين القدماء)، حيث سيتم توضيحه للزائرين من خلال بعض القطع التي ستعرض عند مدخل المتحف، إلى جانب عرض المجلد الأول من كتاب (وصف مصر).

ومن جانبها، أوضحت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري أنه سيتم استقبال أمناء المتحف للزائرين بالزى الفرعونى واليونانى من الساعة 9 إلى 10 صباحا، يعقبها جولة إرشادية يقوم بها أمناء المتحف لأهم القطع بالمتحف، ونبذة عن علم المتاحف ونشأته، مرورا بالمعرض المؤقت المقام بالمتحف حاليا بعنوان (أبو سمبل.. 200 عام بعد رحيل الشيخ إبراهيم بوركهارت).

وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم ورش فنية تطبيقية يقدمها متحف الطفل والقسم التعليمي عن الحرف التراثية ورسم وفن الأوريجامى مع أطفال جمعية (مصر الإرادة)، وورشة عمل بعنوان (كيفية الإرشاد للكفيف بالمتحف المصرى) "نظرى وعملى" يقدمها مدرسة الوعى الأثرى للمكفوفين بالمتحف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)