اعلان

الداخلية تبدأ خطة استعادة أراضي وأملاك الدولة المنهوبة

أصدر اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، تعليمات مشدده لجميع مديري الأمن ومديري الإدارات والمصالح، بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة ومجرى نهر النيل، والتعامل بكل حسم مع المنتفعين بأملاك وأراضي الدولة دون وجه حق.

كما أمر وزير الداخلية مديري الأمن ومديري المباحث بضرور الإشراف على الحملات وتنفيذ الخطة التي تم وضعها للتعامل مع المعتدين على أراضى أملاك الدولة وفقًا للقانون.

كانت أولى هذه الازالات بدأت بالحملة الأمنية المكبرة التي قادها اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام ضد البؤر الإجرامية بأسيوط وتم إزالة 35 تعديًا على أملاك الدولة وإزالة المنشات المقامة عليها كما بدأ تنفيذ الإزالات في عدة محافظات أخرى خصوصًا التعديات على نهر النيل وأملاك الدولة بمشاركة المحافظين ورؤساء الأحياء تحت إشراف وزارة التنمية المحلية.

ونجحت أجهزة الأمن فى إزالة 4 حالات تعدى على مجرى نهر النيل بالمنيا، و29 تعدى على الأراضى الزارعية، حيث تم إزالة الأسوار، وردم ورفع مخلفات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما واصلت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملاتها الأمنية المُكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة التعديات على مجرى نهر النيل (بالردم، البناء، أقفاص سمكية، مطاعم وكافيتريات، إلقاء مخلفات وتلوث بالنفايات) وإزالة كافة التعديات وصور وضع اليد على نهر النيل والمجارى المائية وضبط مخالفات الصيد والحفارات وماكينات رفع المياه والتعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين.

أسفرت الحملة عن تحقيق النتائج التالية:-

مديرية أمن الجيزة: تنفيذ (32) قرار إزالة تعديات على نهر النيل بالبناء والردم.

مديرية أمن المنوفية: تنفيذ (19) قرار إزالة تعديات على نهر النيل ومنافع الرى والصرف بالبناء والردم.

مديرية أمن البحيرة: تنفيذ (12) قرار إزالة تعديات على نهر النيل بالردم.

مديرية أمن دمياط: تنفيذ (17) قرار إزالة تعديات على نهر النيل بالبناء والردم.

مديرية أمن الشرقية: تنفيذ (28) قرار إزالة تعديات على منافع الرى والصرف بالردم والبناء.

مديرية أمن الفيوم: تنفيذ (13) قرار إزالة تعديات على منافع الرى والصرف بالردم والبناء، ضبط (11) قضية فى مجال حماية الثروة السمكية.

كما تمكنت أجهزة الأمن من تنفيذ 30 قرارا صادرا من الوحدة المحلية، لإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة بنطاق مركز شرطة إدفو فى أسوان، وتنفيذ 15 حالة إزالة فورية، كما تم تنفيذ 26 قرار إزالة صادر من الإدارة الزراعية، لإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة بنطاق مركز ومدينة إدفو.

ووجه الوزير بشن حملات في مختلف المحافظات بالتنسيق مع الأجهزة والجهات المعنية لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة وكافة التعديات وجميع صور وضع اليد على نهر النيل والمجارى المائية وكلف مساعد الوزير لشرطة المسطحات المائية بحصر جميع التعديات مع المحافظين ووزارة التنمية المحلية والجهات الإدارية وإزالتها فورا وأمر وزير الداخلية بالتعامل بكل حسم وحزم مع المخالفين والمعتدين، وشن حملات مكبرة ومكثفة لإزالة التعديات على أملاك الدولة وإعادة الانضباط.

يذكر أن جميع محافظات الجمهورية تقوم بعملية حصر شامله للأراضي المعتدى عليها وبالفعل قامت بعض الحملات الأمنية المكثفة بمشاركة مجموعات مسلحة من رجال العمليات الخاصة وتشكيلات من قوات الأمن المركزي لتأمين الجهات الإدارية أثناء تنفيذ قرارات الإزالة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد الذين يعترضون على تنفيذ قرارات الإزالة وإخطار النيابة العامة فورا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً