اعلان

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الثقافة و"dmc مسرح" خلال أيام

قال المخرج أحمد طه مدير قناة "dmc مسرح"، إنه التقى الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وتناقشا حول ضرورة توقيع بروتوكول بين القناة ووزارة الثقافة في محاولة لتصوير وتوثيق العروض المسرحية وكافة فنون الفرجة التي تقدمها مؤسسات وقطاعات الوزارة في القاهرة والمحافظات بكافة أشكالها الإنتاجية، دون تفرقة بين ما يقدمه الهواة أو المحترفين.

وأضاف طه ان وزير الثقافة استقبله بترحاب شديد، مؤكدا دعمه الكامل للقناة، مشددا على أهمية التعاون لصالح حركة المسرح المصري، كما ابدي الوزير موافقته على بدء القناة في تصوير الأعمال المسرحية التي تقدمها فرق بيت المسرح، وفرق الهناجر والإبداع وقصور الثقافة، وبيت الفنون الشعبية، لافتا إلي ضرورة توثيق وأرشفة ما تقدمه الوزارة من نشاطات مسرحية تتنوع ما بين عروض ومهرجانات،حرصا من الوزارة علي توسيع نطاق وصول هذه الفنون لقطاعات أكبر من الجمهور من خلال عرضها علي شاشة التلفزيون.

وعبر المخرج أحمد طه عن سعادته بتفهم الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، للدور الذي يمكن للقناة لعبه حال تعاونها مع وزارة الثقافة بهدف إعادة الحراك للمشهد المسرحي المصري.

وأوضح طه أن القناة انتهت من صياغة بنود لبروتوكول تعاون مع وزارة الثقافة، يتم التوافق حوله حاليا تمهيدا لإعلان تفاصيله وتوقيعه خلال أيام بحضور وزير الثقافة والمهندس طارق إسماعيل رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات dmc، وعماد ربيع المدير التنفيذي للشبكة، وقيادات وزارة الثقافة.

يذكر ان قناة dmc مسرح، إحدى قنوات شبكة dmc التي انطلقت قناتها العامة في يناير الماضي، وجاري حاليا بحث إعلان موعد انطلاق قناتها المتخصصة في المسرح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج