زلة الرئيس الأميركي تهدد حياة عميل استخباراتي في داعش

ترامب
كتب : سها صلاح

كشفت قناة قناة "CNN" الأميركية قصة مشاركة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمعلومات استخباراتية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، معلومات استخباراتية تتعلق بعملية يعدها تنظيم داعش نقلها ترامب إلى روسيا، وهذه المعلومات وصلت إلى واشنطن عبر شريك للولايات المتحدة، لكنه لم يعط الإذن بتقاسمها مع موسكو.

القناة الأميركية قالت إنه "من المرجح أن تكون حياة أحد عملاء المخابرات الإسرائيلية، والذي تم زرعه في صفوف تنظيم داعش، مهددة وفي خطر؛ بسبب احتمالية أن يكون الرئيس الأميركي ترامب قد كشف عن معلومات سرية خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف".

وتجنب سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، رون ديرمر، التعليق على المعلومات الاستخباراتية واكتفى بالقول: "إن إسرائيل لديها ثقة تامة بعلاقاتنا بالمعلومات الاستخباراتية مع الولايات المتحدة وتتطلع إلى تعميق هذه العلاقة في السنوات القادمة في ظل الرئيس ترامب".

و كشفت القناة إن الحديث جرى حول هجمات إرهابية محتملة على الطائرات،وإن مصدر المعلومات الاستخباراتية الحساسة جداً حول تنظيم الدولة هو الأردن، موضحة أن خطورة ما قام به ترامب لم يتوقف عند جوهر المعلومات الاستخباراتية التي زودت بها المخابرات أميركا؛ بل إن ترامب كشف عن الوسائل والتكتيكات التي اعتمدتها في الحصول على تلك المعلومات.

وأشارت القناة الثانية إلى أن خطورة ما قام به ترامب تتمثل في أن المعلومات الحساسة التي كشف عنها "ستُهدد المصادر الاستخباراتية التي يعتمد عليها الأردن في الحصول على معلوماته عن تنظيم داعش، وذلك في إشارة على ما يبدو إلى مصادر بشرية يمتلكها الأردن داخل التنظيم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً