اعلان

في ذكرى وفاة "ألمظ" السينما المصرية.. أهم أفلام وردة الجزائرية

فنانة بدرجة امتياز، استطاعت أن تثبت موهبتها في مجال الغناء والتمثيل في مصر والوطن العربي، لتحفر أسمها بماء الذهب في أذهان محبيها إنها الفنانة وردة الجزائرية.

وفي ذكري وفاتها يستعرض موقع " أهل مصر " أبرز الأفلام التي قدمتها وردة الجزائرية للسينما المصرية.

فيلم " ألمظ وعبد الحامولي"

كان أول ظهور لـ"وردة" من خلال فيلم " ألمظ وعبد الحامولي " الذي تدور أحداثة حول عاملة بسيطة تحولت إلي واحدة من ألمع نجوم الغناء في عهد الخديوي الذي أراد أن يضمها إلي حريم القصر، ولكنها تزوجت من "عبده الحامولي " الذي منعها من الغناء بعد الزواح وتتوالت أحداث الفيلم.

ويشارك في بطولة الفيلم "وردة الجزائرية، عادل مأمون، حسين رياض، شكري سرحان، حسن فايق، فؤاد المهندس من إخراج حلمي رفلة".

فيلم "حكايتي مع الزمان "

كما شاركت في بطولة فيلم "حكايتي مع الزمان" إلي جانب الفنان رشدي أباظة، وغنت من خلالة مجموعة من أجمل أغانيها وهم "لولا الملامة، وحشتوني، حكايتي مع الزمان، بكرة يا حبيبي، يا عيوني".

"حكايتي مع الزمان "بطولة وردة الجزائرية، رشدي أباظة، يوسف وهبي، سمير صبري، لبلبة، نبيلة السيد، محمد نجم، صلاح نظمي، نبيل الهجرسي شفيق جلال، مظهر أبو النجا من تأليف محمد مصطفي سامي وإخراج حسن الإمام وسمير سيف".

فيلم "صوت الحب"

كما قدمت "وردة" للسينما المصرية فيلم "صوت الحب" الذي تدور أحداثة حول شاب يحب فتاة وترفض عائلته ارتباطه منها نظرًا للفارق الاجتماعي بينهما لتدور الأيام وتعمل ممرضة لأبية ويحبها هو الآخر وتتوالي الأحداث.

وغنت "وردة" في الفيلم باقة متنوعة من أجمل أغانيها ومنها "مالي وأنا مالي، العيون السود، اشتروني، مستحيل، رحالة".

"صوت الحب" بطولة "وردة الجزائرية، عماد حمدي، حسن يوسف، حسن مصطفى، محمد العربي، سعيد صالح، أشرف عبد الغفور، تأليف عدلي المولد، إخراج حلمي رفلة".

فيلم "أميرة العرب"

كما شاركت الفنانة وردة الجزائرية، في فيلم "أميرة العرب" الذي تدور أحداثة حول أمير يدعى "محبوب " يبحث عن عروس لها علامة مميزة لخاله، ويقابل بالصدفة الأميرة "شالية" التي يقوم بإنقذاها من اللصوص ليقع في حبها بعد ذلك ويعرف أنها عروس خاله وتتوالي الأحداث.

"أميرة العرب "بطولة وردة، رشدي أباظة، وداد حمدي، محمد عوض، فؤاد المهندس، تأليف بهجت قمر وإخراج شريف حمودة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال