اعلان

عجوز بالدقهلية يدرس ويمتحن فى الصف الثالث الإعدادى مع أحفاده (صور)

عجوز يبلغ من العمر 73عامًا، من أبناء محافظة الدقهلية، يتحدى مقولة "التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر"، حيث قرر أن يكمل مسيرة تعليمه، بعد أن حصل على الشهادة الابتدائية منذ61 عامًا، ما جعله يدرس مع أحفاده.

هو الحاج محمد بدران محمد بدران، ويقيم في قرية كفر الصلاحات التابعة لمركز بنى عبيد بالمحافظة.

يؤدى الحاج محمد بدران، امتحانات الصف الثالث الإعدادى بمدرسة محمد على زاهر بالصلاحات، رفقة أحفاده.

ويقول "بدران" إن لديه ولدان، أحدهما يدعى وسام والآخر بدران، بالإضافة إلى بنتين، مشيرًا غلى أن جميع أبنائه أكملوا تعليمهم.

ولفت الرجل السبعيني، إلى أن أحفاده، موضحًا أن أكبرهم هو ابن ابنته، وهو متزوج ولديه أبناء كما أنه لديه أيضا ً أحفاد آخرين من أبنائه الولاد منهم محمد وسام بدران وهو طالب فى الصف الثالث الإعدادى وزميله فى الدراسة ومعه فى نفس السنه ويستعير منه كتبه ويقوم بالمذاكرة فيها

وأضاف :"بدأت ان اكمل مسيرتى فى العليم بعد توفيت زوجتى وأعمل فلاح وخرج من التعليم بعد أن حصلت على الشهادة الإبتدائية سنه 1956 ولم اكمل وعندما وجدت أننى غير قادر عن توصيل صوتي وصوت الفلاحين وأيضا ً ع\فقرر إستكمال تعليي حتى يتمكن من توصيل صوته وأيضا ً توعية أصدقائه من الفلاحين".

ومن جانيه طالب أهالي مركز بنى عبيد الدكتور أحمد أحمد شعراوى محافظ الدقهلية بتكريم الحاج محمد بدران محمد بدران الذى الذى تحدى الصعوبات من أجل العلم والتوعية.

وقال "محمد عبد الغنى شادى: "أحد شباب المدينة إن هذا الرجل مثال للإرادة والعزيمة للجميع حيث أصر على تكملة تعليمه من أجل توصيل صوته ولم ينظر إلى من حوله بالرغم من مواجهة كلام الناس مطالبًا محافظ الدقهلية بتكريمه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً