اعلان

صندوق النقد يؤكد رفع الدعم عن البنزين في مصر الفترة المقبلة

كتب : أهل مصر

قال كريس جارفيس، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، إن استمرار الحكومة المصرية في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ في 2014 عاملًا اساسيًا في خفض عجز الموازنة وخفض الدين العام المقبل، مشيرًا إلى أن الإصلاحات التي اتبعتها الحكومة من شأنها تحسين كفاءة الاقتصاد وتحفيز بيئة الاستثمار ودفع النمو إضافة إلى توفير فرص العمل.

وأشار إلى أن أحد الملاحظات الإيجابية التي رصدتها بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر في الموازنة هي زيادة الدعم الخاص بالحماية الاجتماعية وتوسيع كبير في برنامج "تكافل وكرامة" ليشمل عددًا كبيرًا من الناس خلال الأشهر الأخيرة، مضيفًا: من الأفضل للاقتصاد على المدى المتوسط أن يتم تقليص التضخم حماية للناس من الارتفاع المستمر للأسعار.

وأوضح خلال حديثه لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة"سي بي سي"، أن الفترة المقبلة ستشهد خفض الدعم على الطاقة والبنزين والمواد البترولية، مشيرا إلى أنه لا يزال الدعم على المحروقات يمثل خمس الإنفاق الحكومي المصري..

وتابع: أن خطة الحكومة المصرية لإلغاء الدعم على العديد من منتجات الطاقة الرئيسية على مدى ثلاث سنوات جيدة، مشيرا إلى أن إلغاء الدعم الذي يستفيد منه الميسورون أصحاب السيارات الفارهة والمنازل الفاخرة وتوجيه ذلك إلى قطاعات الصحة والتعليم والضمان الاجتماعي أمر ضروري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً