مكتبة الإسكندرية تشارك بمهرجان الغردقة للفنون التراثية

مكتبة الإسكندرية

أعلنت الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر، في بيان لها، عن مشاركة مكتبة الإسكندرية في أول مهرجان من نوعه للتراث المصري بالبحر الأحمر تحت عنوان "مهرجان الغردقة للفنون التراثية"، وذلك خلال الفترة من 19 مايو وحتى 24 مايو 2017م، والذي ينظمه سينزو مول بالغردقة بمنطقة المزار.

وأضاف بيان هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، أن مشاركة مكتبة الإسكندرية تأتى في إطار سعيها الدائم إلى نشر الثقافة والمعرفة، وذلك من خلال تواجدها في المعارض المحلية والدولية.

ويأتى المهرجان بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية وسنزو مول بالغردقة، ومحافظة البحر الأحمر، والهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة البحر الأحمر، ومؤسسة يدوية ومنطقة المزار.

من جانبه قال أسامة الغزالى أحد المسئولين عن المهرجان، أن الفاعلية تضم معرضا مفتوحا للحرف اليدوية والفنية، بالإضافة إلى بعض الورش الفنية يقوم عليها العارضين بالمهرجان، وبرنامج ورش تدريبية للأطفال على الحرف اليدوية.

وأضاف أيمن منصور مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، أن المكتبة ستشارك بمجموعة من الفعاليات خلال فترة المعرض، متمثلة في مجموعة من الورش الفنية التي تهدف إلى الحفاظ على التراث، ومعرض للكتاب على هامش المهرجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متحدث الجيش الإسرائيلي: حسن نصر الله كان في مقر لحزب الله تحت الأرض