اعلان

محافظ الإسكندرية: لن نسمح بالتعد على أراض الدولة

محافظ الإسكندرية محمد سلطان
كتب : أهل مصر

أكد محافظ الإسكندرية محمد سلطان، على جميع القيادات التنفيذية بحتمية الالتزام بشأن التعامل بكل حسم مع ملف استرداد أراضى الدولة ووضع برنامج زمني لتنفيذ إزالة تلك التعديات واسترداد تلك الأراضي بالتعاون والتنسيق التام مع القوات المسلحة والشرطة وكافة الأجهزة المعنية.

وأوضح - في بيان صدر عن محافظة الإسكندرية - أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بخصوص إزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة واستردادها تمهيدا لاستغلالها في مشروعات تعود بالنفع والفائدة على المواطنين من أبناء المحافظة.

وقال سلطان إن أجهزة المحافظة لديها حصر مبدئي بمساحة الأراضي المتعدي عليها، وتم التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية الأمن، لإعداد قائمة بأولويات توجه حملات الاسترداد.

وأضاف أن محافظة الإسكندرية شنت عدة حملات بالطريق الصحراوي، وغرب المدينة وتم بالفعل استرداد أجزاء من تلك الأراضي التي استولي عليها بعض المواطنين وأخرى من بعض الشركات بنظام وضع اليد.

ولفت إلى أن معظم حالات التعدي على الأراضي توجد بنطاق حي العامرية والردم الجائر لمساحات من بحيرة مريوط وبرج العرب وريف المنتزة وجار التنسيق لشن حملات بالتعاون مع الجهات المعنية، خاصة تلك التي لا تحتوى على زراعات ولا يوجد مستندات تثبت ملكيتها أو لم يتم تقنين أوضاعها.

وأكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية الأمن ستضرب بيد من حديد وستتعامل بكل حسم وشدة وقوة تجاه من يخالف ذلك أو يتسبب في التعدي وإهدار أموال الدولة وحق المواطنين وسيتم توقيع أقصى العقوبات عليه

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي