اعلان

قلاش والبلشى وعبدالرحيم يطعنون على حكم حبسهم

يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق

تقدم يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، اليوم الخميس، بطعن أمام محكمة النقض، على الحكم الصادر بحبسه عامًا مع وقف التنفيذ مع جمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة والسكرتير العام وخالد البلشي وكيل النقابة السابق، لاتهامهم بإيواء مطلوبين للعدالة داخل النقابة.

قال خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين السابق، إن أربعة من محامي الكاتب الصحفي يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق وهم "طارق نجيدة، عطية سليمان، عبدالله خليل، سمير الباجوري".

وأوضح البلشى أنهم تقدموا اليوم بمذكرة بأسباب الطعن على الحكم الصادر بحبس «قلاش» عاما مع إيقاف التنفيذ لاتهامه بإيواء مطلوبين للعدالة في إشارة إلى الصحفيين عمرو وبدر، رئيس تحرير بوابة يناير، ومحمود السقا، محرر صحفي بذات الموقع الإخباري.

وأضاف البلشى أن جمال عبد الرحيم، عضو مجلس النقابة الحالي، سيتقدمون بداية الأسبوع المقبل بمذكرة أخرى لأسباب الطعن على حكمهما، وكذلك باقي محامين يحيى قلاش.

وأكد البلشى أن تعدد المذكرات هو إجراء قانوني وطبيعي ومن حق كل محامٍ في القضية تقديم مذكرة لأسباب الطعن على الحكم وفقًا لرؤيته القانونية أما منفردًا أو بالتنسيق مع باقي المحامين.

وأشار البلشي إلى أن مذكرة اليوم تعني فتح باب الطعون في القضية، لافتًا إلى أن محاميه وجمال عبد الرحيم، عضو مجلس الصحفيين الحالي، سيتقدمون بمذكرة للطعن على الحكم بحبسهما عاما مع إيقاف التنفيذ وكذلك باقي هيئة الدفاع يحيى قلاش، سيتقدمون أيضًا خلال الأسبوع المقبل بمذكرات لأسباب الطعن، مؤكدًا أن القضية واحدة وستحدد لها المحكمة جلسة واحدة.

وكانت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة "زينهم" برئاسة المستشار معتز زيدان، في مارس الماضي، قضت بقبول استئناف نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة، وخالد البلشى عضو مجلس النقابة السابق، شكلا وفى الموضوع إلغاء حكم أول درجة، والقضاء مجددًا بالحبس لمدة عام لجميع المتهمين مع الإيقاف لمدة ثلاث سنوات، لاتهامهم بإيواء مطلوبين للعدالة في إشارة لاعتصام الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا داخل مقر النقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: يجرى العمل على تذليل الخلافات بين حماس وإسرائيل خلال مفاوضات الهدنة