اعلان

"النقل" في أسبوع: الوزير يتفقد الطرق والكباري.. ويشارك في افتتاح "السيسي" لمشروعات بسوهاج

وزير النقل

شهدت وزارة النقل، على مدار الأسبوع المنصرم، مشاركة الدكتور هشام عرفات وزير النقل في عدد من المؤتمرات الهامة، والجولات الداخلية للأرصفة والكباري، لمتابعة الصيانة وسير أعمالهم، فضلًا عن مشاركته في افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات في قلب الصعيد، بالإضافة إلى مشاركته في انطلاق أول إذاعة إف إم المترو.

- جولة بمحور "جرجا"

وفي بداية الأسبوع المنصرم، تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، محور "جرجا" بسوهاج، برفقة اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، وقيادات الهيئة، قبل أن يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى رسميًا.

وشملت زيارة "عرفات"؛ تفقد أعمال تنفيذ الطرق الجديدة فى سوهاج، وقنا، والأقصر، ويراجع الاستعدادات النهائية لافتتاح الكبارى الثلاثة.

- افتتاح مشروعات بالصعيد:

وتزامنًا مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محور جرجا على النيل، وكوبرى طهطا بسوهاج، وكوبرى الكباش 2 بالأقصر، وذلك ضمن المشروعات المجمعة التي سيفتتحها الرئيس خلال زيارته للصعيد، حضرها وزير النقل.

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة النقل، التى انتهت خلال آخر 3 سنوات، من إنشاء 5 طرق فى الصعيد ضمن المشروع القومى للطرق، و10 طرق خارج المشروع القومى، كما شرعت فى تنفيذ 5 طرق أخرى خارج المشروع القومى، وجارى إنهاء تنفيذها، كما انتهت من تنفيذ 8 محاور علوية، وشرعت فى تنفيذ 6 كبارى علوية آخرى من المخطط الإنتهاء من تنفيذها بداية عام 2018.

- مراسم توقيع العقد الخاص بترام الرمل:

كما شهد وزير النقل، مراسم توقيع العقد الخاص بالحصول على قرض بقيمة 100 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتمية AFD لتطوير ترام الرمل بالإسكندرية كمساهمة من الوكالة في تطوير هذا المرفق الهام، وذلك في مقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي حيث قام بتوقيع العقد الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والسفير الفرنسي بالقاهرة أندريه باران، ومدير مكتب الوكالة الفرنسية بالقاهرة ستيفاني لانفرانكي، وبحضور قيادات الهيئة القومية للأنفاق.

وقال وزير النقل، إن مشروع تطوير الترام تبلغ تكلفته الاجمالية 360 مليون يورو، منهم 80 مليون يورو سيتم دفع ما يقابلهم بالعملة المحلية، كما أبدي بنك الاستثمار الأوروبي استعداده لتمويل 180 مليون يورو من تكلفة المشروع بالإضافة إلي 100 مليون يورو من AFD، موضحًا أن الدراسة الخاصة بتطوير ترام الإسكندرية تقوم بها شركة فرنسية.

- جولة تفقدية بميناء دمياط البحري:

وقام وزير النقل بأول زيارة تفقدية، يوم الأربعاء الماضي، لمحافظة دمياط، حيث يلتقى الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط ويتفقدا معا أعمال رصف وتطوير طريق دمياط - كفر البطيخ، وتفقد محطة سكة حديد دمياط

ثم يتوجه الوزير لتفقد ميناءدمياط للتعرف على اهم المشروعات المطروحة بالميناء، ومشاهدة عرض تقديمى من رئيس هيئة الميناء بمجمع الإدارة الإلكترونية ويتعرف عن أهم المشروعات بالميناء وعدد الأرصفة والمخازن والتوسعات المتوقعة داخل الميناء خلال العام الجارى وخطة الميناء المستقبلية.

وتفقد وزير النقل، الصومعة الجديدة التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعطاء إشارة البدء لتشغيل مشروع الصوامع المعدنية الجديدة بميناء دمياط والتي أقيمت على رصيف 13 و14 بجوار الصوامع القديمة ومحطة حاويات دمياط التي تصل قيمتها لـ400 مليون دولار.

ومشروع إنشاء محطة بضائع المتعددة الأغراض والذى تقوم عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنشائه بتكلفة مليار و350 مليون جنيه.

- انطلاق إذاعة نجوم إف إم المترو:

وشهد وزير النقل المؤتمر الصحفى لانطلاق إذاعة نجوم إف إم المترو داخل قطارات ومحطات الخطوط الثلاثة للمترو.

وقال أيمن سالم رئيس شركة النيل للإنتاج الإذاعى، إن إذاعة المترو الجديدة هدفها جذب شريحة جديدة من الجمهور لشبكة نجوم إف إم وتقديم محتوى جديد ومتميز لصالح مستمعى الإذاعة والمترو خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً