اعلان

الأوراق البيضاء ستحتسب ضمن الاصوات في الأنتخابات الإيرانية

المتحدث بأسم مجلس صيانة الدستور، عباس علي كدخدائي
كتب : سها صلاح

اكد المتحدث بأسم مجلس صيانة الدستور، عباس علي كدخدائي، ان اقتراع الناخبين بأوراق بيضاء سيحتسب ضمن مجموع الاصوات ولها دور في تحديد المرشح الفائز، الا ان الاقتراع باوراق غير مقروءة سيعتبر لاغياً.

وصرح كدخدائي على هامش حضوره في اللجنة المركزية للاشراف على انتخابات الدورة الثانية عشرة لرئاسة الجمهورية ضمن اشارته الى مشاركة الجاليات الايرانية في الخارج في الانتخابات الرئاسية: تم التحضير لاقامة الانتخابات في اكثر من 100 بلد كي يتمكن المواطنون الايرانيون المقيمون في هذه البلدان من المشاركة في الانتخابات ، وباستثناء بلدين لم يتم السماح باجراء هذه الانتخابات بالرغم من مساعي المسؤولين في وزارتي الداخلية والخارجية

واشار إلى وجود اكثر من 300 مركز انتخابي في اكثر من 100 بلد في العالم لغرض اتاحة الفرصة للايرانيين المقيمين في الخارج من ممارسة حقهم الانتخابي.

واكد كدخدائي ان لجنة الاشراف على الانتخابات خارج البلاد لم تواجه اي مشكلة وان التقارير الواردة تشير الى عملية التصويت تجري بشكل جيد.

وحول مصير الاوراق البيضاء اوضح المتحدث بأسم مجلس صيانة الدستور، ان الاقتراع بأوراق بيضاء سيحتسب ضمن مجموع الاصوات ولها دور حاسم في تحديد المرشح الفائز، مشيرا الى ان الاقتراع باوراق باطلة وغير مقروءة او عن طريق شراء الاصوات وتكرار التصويت يعتبر لاغيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً