اعلان

تعرف على افضل 10 مدافعين فى الدورى الانجليزى هذا الموسم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتب : كمال حسن

اقترب الدورى الانجليزى من نهايته ويتبقى جولة واحدة فقط وتم تتويج نادى تشلسى بالبطولة هذا الموسم للمرة السادسة فى تاريخه.

واستطاع انطونيو كونتى المدير الفنى لنادى تشلسى التفوق على اندية توتنهام وارسنال ومانشستر سيتى وليفربول وتم اعلان تتويجه فى الجولة 36 امام ويست بروميتش البيون.

ويقدم "اهل مصر" تقريراً عن أفضل 10 مدافعين هذا الموسم بالبريميرليج:

1- ماركوس الونسو "تشلسى"

الظهير الايسر للبطل تشلسى والذى يقدم هذا الموسم مستوى مبهراً جداً ولم يكن احد يعلم ان الونسو سوف يتطور ادائه بهذا الشكل المثير هذا الموسم عندما تعاقد معه تشلسى من فيورنتينا الايطالى مطلع هذا الموسم.

ولعب الونسو 29 مباراة وسجل 6 اهداف وصنع 3 اهداف وقاد زملائه لتحقيق الانتصارات فى المباريات الصعبة هذا الموسم. ولعب دوراً كبيراً فى تتويج تشلسى هذا الموسم.

2- سيزار ازبيلكوتا "تشلسى"

جوكر نادى تشلسى هذا الموسم فتارة يلعب جناح ايسر وتارة يلعب قلب دفاع وتارة اخرى مدافع ايمن واستطاع ازبيلكوتا ان يكون محل ثقة للمدرب الايطاللى انطونيو كونتى هذا الموسم.

واستطاع ازبيلكوتا من احراز هدف واحد وصنع 4 اهداف وكان له الدور الابرز فى صناعة هدف التتويج اما ويست بروميتش البيون .

ولعب ازبيلكوتا كل مباريات تشلسى هذا الموسم فى الدورى

3- آلديرفيريلد "توتنهام"

اذا كان توتنهام صاحب افضل دفاع فى الدورى الانجليزى هذا الموسم فذلك يرجع الى المدافع البلجيكى آلديرفيريلد قلب دفاع السبيرز.

المدافع البلجيكى يقدم مستوى رائع هذا الموسم توجه مع فريقه بالوصول الى دورى ابطال اوروبا الموسم القادم وتحقيق المركز الثانى وتقديم كرة جميلة هذا الموسم رفقة توتنهام.

ولعب آلديريفيلد هذا الموسم 29 مباراة ولم يتمكن من احراز اهداف وتلقى البطاقة الحمراء فى مرة واحدة.

4- فيكتور موسيس "تشلسى"

نجم خط الوسط الدفاعى لنادى تشلسى فبعد ان كان موسيس خارج البلوز لمدة 3 سنوات قضاهم كلهم على سبيل الاعارة عاد النيجيرى الدولى الى تشلسى من جديد واستطاع قيادة تشلسى نحو تحقيق اللقب السادس هذا الموسم.

موسيس كان لاعباً فعالاً خاصة فى طريقة اللعب التى يتبعها انطونيو كونتى باللعب بخطة 3-4-3 وقيادة خط الوسط بطريقة ممتازة بجانب الفرنسى نجولو كانتى.

ولعب موسيس 28 مباراة تمكن من احراز 3 اهداف وصنع هدفين هذا الموسم.

5- كايل ووكر "توتنهام"

المدافع الايمن لنادى توتنهام ومن افضل لاعبى الموسم فىمركزه وقدم ووكر موسماً استثنائياً هذا الموسم جعله مطمعاً للاندية الكبرى امثال تشلسى وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد.

واستطاع ووكرمن صناعة 5 اهداف لزملائه فى 31 مباراة لعبها هذا الموسم.

6- ديفيد لويز "تشلسى"

عاد البرازيلى ديفيد لويز الى تشلسى من جديد بعدما رحل عن الفريق فى موسم 2014 الى نادى باريس سان جيرمان.

ولعب لويز دوراً مهماً هذا الموسم فى دفاعات تشلسى وقاده فى كثير من المباريات لتحقيق الانتصارات.

ولعب لويز 32 مباراة هذا الموسم واحرز هدف وحيد.

7- فيرجيل فان ديك "ساوثامبتون"

على الرغم من موسم ساوثامبتون المخيب للامال هذا الموسم الا ان المدافع الهولندى فان ديك قدم موسماً رائعاً فى النواحى الدفاعية رفقة ساوثاميتون.

وبسبب مستواه المبهر هذا الموسم يتصارع عليه اندية تشلسى ومانشستر يونايتد وليفربول من اجل التعاقد مع صاحب الـ25 عام ومن المتوقع ان تصل قيمته السوقية الى اكثر من 60 مليون جنيه استرلينى.

ولعب فان ديك 21 مباراة مع ساوثامبتون واستطاع تسجيل هدف وتلقى البطاقة الحمراء مرة واحدة.

8- ايريك بايلى "مانشستر يونايتد"

من ابرز مدافعى الدورى الانجليزى هذا الموسم بالرغم من مستوى مانشستر يونايتد المهزوز هذا الموسم.

قاد بايلى مانشستر يونايتد الى الوصول الى المباراة النهائية من بطولة الدورى الاوربى بالاضافة الا ان مانشستر يونايتد ثانى افضل دفاع هذا الموسم بعد توتنهام هوتسبير ، وبفضل اداء بايلى لم يدخل شباك مانشستر يونايتد الا 29 هدف هذا الموسم فى البريميرليج.

ولعب بايلى 23 مباراة هذا الموسم ولم يحرز او يصنع اى اهداف.

9- انطونيو فالنسيا "مانشستر يونايتد"

يقدم فالنسيا هذا الموسم مستوى رائع فى مركز المدافع الايمن وهذا ليس مركزه حيث ان فالنسيا يلعب كجناح ونظراً للغيابات التى يعانى منها مانشستر يونايتد اضطر جوزيه مورينو الى الاعتماد عليه فى مركز الدفاع الايمن.

وابلى فالنسيا بلاءاً حسناً هذا الموسم مما جعل جوزيه مورينيو المدير الفنى لمانشستر يونايتد بان يقول ان فالنسيا افضل لاعب فى العالب فى مركز الجناح الايمن.

ولعب فالنسيا 27 مباراة هذا الموسم سجل هدف وصنع 3 اهداف آخرين.

10- مايكل كين "بيرنلى"

احد افضل المدافعين الصاعدين بقوة هذا الموسم وهو لاعب مانشستر يونايتد السابق وقد استغنى عنه الشياطين الحمر منذ موسمين بقرار من لويس فان خال المدير الفنى السابق لمانشستر يونايتد.

ويقد كين هذا الموسم مستوى رائع رفقة ناديه بيرنلى وصنفته الصحافة الانجليزية بانه مستقبل الدفاع فى المنتخب الانجليزى مستقبلاً.

وبعد ادائه المتميز هذا الموسم يسعى نادى مانشستر يونايتد الى استعادته مرة اخرى بجانب اندية تشلسى وليفربول وارسنال.

ولعب كين 35 مباراة مع بيرنلى هذا الموسم وسجل هدف وصنع هدفين لزملائه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني