المحافظات تنتفض لتنفيذ قرار الرئيس بإزالة التعديات على أراضي الدولة.. القليوبية تنفذ 855 قرار إزالة والمنيا 673

صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

واصلت محافظات الجمهورية حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.. حيث تمكنت الأجهزة التنفيذية، بمعاونة الأجهزة الأمنية بالمحافظات من استعادة مساحات كبيرة من تلك الأراضي واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدي على تلك الأراضي.

ففي المنيا، أسفرت الحملات عن إزالة 673 حالة تعد على أملاك الدولة، والمساحة التى تمت إزالتها تبلغ 63 ألفا و129 فدان أراض غير منزوعة، كما تمت إزالة وضع اليد عليها وتثبيت لوحات حديدية بها تفيد ملكية الدولة لها، والمساحة التى تمت إزالتها بالمتر المربع 103 آلاف و169 مترا، كما تمت إزالة العشش والمبانى والأسوار المقام عليها وأخذ التعهدات اللازمة بعدم التعرض لأملاك الدولة.

وتبين أن عدد الحالات المطلوب تقنين أوضاعها بالفدان 129 ألفا و680 فدانا، بينما الحالات المطلوب تقنين أوضاعها بالمتر المربع تبلغ 11 ألفا و247 مترا مربعا.

وفى القليوبية نجحت الحملات التي تمت بمشاركة المحافظ اللواء محمود عشماوى واللواء أنور سعيد مدير الأمن وقوات الشرطة والجيش فى إزالة التعديات على أملاك الدولة بمساحة 37 فدانا بمختلف مدن المحافظة.

وأوضح المحافظ أنه تم تنفيذ 855 قرار إزالة واسترداد 37 فدان أملاك دولة، مضيفا أنه سيتم دراسة تقنين أوضاع 34 ألف مربع للمساكن اقيمت بالمخالفة وسط الكتل السكنية ويقيم فيها سكان وأسر مراعاة لظروفهم الإنسانية وفق القانون وتحصيل حق الدولة.

وأكد أنه لا تراجع عن استعادة هيبة الدولة واسترداد حق الشعب تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة، مشيرا إلى أن المحافظة لديها خطة محكمة وكاملة لإزالة كافة التعديات الموجودة بنطاق المحافظة وسيتم العمل على مدار اليوم لتنفيذ الخطة بالتعاون مع قوات الشرطة والجيش والأجهزة الرقابية لاستعادة أراضي وضع اليد وإزالة التعديات على أراضي الدولة.

وفي الدقهلية، قال وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس محمد المنسي إنه تم اليوم إزالة 62 حالة تعديات على الأرض الزراعية على مساحة 3 أفدنة وقيراطين و11 سهما بمختلف المحافظة، مشيرا إلى أنه أعطى تعليماته لمختلف الإدارات الزراعية بتكثيف عمليات الإزالة حفاظا على الرقعه الزراعية من التهالك.

وفى الغربية، قال رئيس مركز ومدينة المحله الكبرى تامر أبو النجا إن حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة بقرى مركز المحلة أزالت التعديات بوحدة بشبيش ورفع بعض الأكشاك والأسوار بقرية شبراملكان التابعة لوحدة صفط تراب بمساحة 165 مترا، كما تم ترفع التعديات بوحدة محلة حسن وازالة البناءعلى اراضى زراعية بمساحة 1335 مترا مربعا.

وأكد أن تلك الأعمال مستمرة وفق جدول زمنى لإزالة كافة التعديات وإعلاء هيبة الدولة وسيادة القانون.

وفي دمياط، قاد المحافظ إسماعيل طه حملة لإزالة التعديات على مساحة 173 فدانا من أملاك الدولة تابعة لهيئة الأوقاف والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والأمني.

وقال محافظ دمياط إنه لا تراجع عن استعادة هيبة الدولة واسترداد حق الشعب تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة خلال 15 يوما.

وفي البحر الأحمر، واصلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة حملاتها لإزالة التعديات على أملاك الدولة لليوم الثانى على التوالى حيث تمكنت الوحدة المحلية بمدينة الغردقة اليوم من استعادة 32 فدانا لأملاك الدولة وإزالة 14 حالة تعد عليها، وتمت إزالتها بالكامل وإعادة الأرض إلى وضعها ماقبل التعدى.

وفي مدينة رأس غارب، تمكنت الوحدة المحلية بالمدينة شمال محافظة البحر الأحمر وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من إزالة 47 حالة تعد على أملاك الدولة بمساحة بلغت 253 ألف متر واستعادة الأرض بالكامل.

وفي مطروح، تمكنت أجهزة الأمن، بالتنسيق مع الجهات المعنية والمسؤولين بمجلس مدينة مرسى مطروح، بتنفيذ قرارات إزالة تعديات على مساحة 120 فدانا من أراضى الدولة، تنفيذا لقرارات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

وأكد مدير أمن مطروح اللواء مختار السنبارى اليوم أن الحملة أسفرت عن إزالة العديد من التعديات الواقعة على أرض ملك الدولة والإنشاءات والمبانى المقامة بدون ترخيص، أسفرت تلك الحملة عن تنفيذ 97 قرار إزالة بإجمالي 120 فدانا، حيث تم تنفيذ القرارات الصادرة من مجلس مدينة مطروح، تم خلالها إزالة 65 سورا مختلف الأطوال والارتفاع، و7 منازل مبنى بالبلوك "الطوب الأبيض"، و5 جلسات مبان، و5 خزانات مياه أرضية، و7 غرف.

وأضاف السنباري أنه تم تنفيذ القرارات الصادرة من مجلس مدينة العلمين، تم خلالها إزالة 23 سورا بمساحات وأطوال مختلفة و3 منازل مبنى بالبلوك "طوب أبيض"، وتنفيذ القرار رقم (28 لسنة 2010) الصادر من مجلس مدينة السلوم، تم خلاله إزلة سور بمسطح 120 مترا، والقرارات الصادرة من مجلس مدينة النجيلة، تم خلالها إزالة 25 سورا بمساحات وأطوال مختلفة، والقرارات الصادرة من مجلس ومدينة براني، تم خلالها إزالة عدد من الأسوار سور بمساحات أطوال مختلفة.

كما تم تنفيذ القرارات الصادرة من مجلس مدينة سيوه، تم خلالها إزالة 4 أسوار بمساحات وأطوال مختلفة وغرفة مبنية بالطوب وجميعها مقامة على أرض ملك الدولة بدون ترخيص بمنطقة أبو شروف، والقرارات الصادرة من مجلس مدينة الضبعة، تم خلالهما إزالة 3 محطات لخلط الخرسانة، و3 مبان من الغرف و3 أسوار بمساحات وأطوال مختلفة، وجميعها مقامة على أرض ملك الدولة بدون ترخيص بقريتي الجفيرة وثواني جابر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً