اعلان

ضبط صاحب مكتب استولى على 7 ملايين جنيه من أموال المعاشات بالإسكندرية

صورة ارشيفية

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط صاحب مكتب للاستشارات القانونية، قام بتزوير مستندات منسوب صدورها للجهات الحكومية، واستولى بها على أموال معاشات شهرية وصلت 7 ملايين جنيه.

تعود التفاصيل عندما وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة مفادها قيام "محمد. ص" 40 سنة صاحب مكتب للاستشارات القانونية، مقيم دائرة قسم شرطة أول العامرية، السابق اتهامه فى عدد 11 قضية "تبديد، وشيكات، وضرب" باصطناع وتزوير الأوراق والمستندات المنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة وخاصة نيابة الإسكندرية الكلية لشؤون الأسرة، واستخدامها فى الاستيلاء على المال العام، بالتواطؤ مع بعض موظفى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بدون وجه حق.

وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة، وأنه يتخذ من مسكنه - الكائن دائرة قسم أول العامرية مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى واستقطاب السيدات المتزوجات والمتوفى والدهم والمستحق معاش حال حياته كونه موظف بالدولة بالقطاعين العام والخاص مستغلًا الدور الذى تقوم به الدولة نحو مراعاة البعد الاجتماعى للسيدات الذين لا عائل لهم بالتواطؤ مع موظفى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية "مكتب العامرية" وتمكن من صرف معاشات شهرية بأثر رجعى وقدرها 7 ملايين جنيه، واقتسامهم فيما بينهم ما يعد استيلاء على المال العام بالاتفاق مع كل من "زاهية.ف" متزوجة من "صبرى. م"، و"صفاء. س" متزوجة من "قبارى. ع".

وبالاستعلام من نيابة الإسكندرية لشؤون الأسرة أفادت أنه لم يستدل على وجود إشهار طلاق للمذكورتين، بالاستعلام من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أفادت بأنهما من مستحقى المعاش عن والدهما المتوفى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بتفتيش مسكنه ضبط جهاز كمبيوتر بداخلة نماذج للأختام الخاصة "النيابة العامة – نيابة الأسرة – وزارة التعليم العالى مصلحة الشهر العقارى – الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية" كميات كبيرة من إشهار الطلاق خالية البيانات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد منسوب لنيابة المنشية لشؤون الأسرة - وعدد "34" ملف مُعد لتقديمه للتأمينات الاجتماعية للعديد من السيدات راغبى صرف معاش شهرى بدون وجه حق.

تم تحرير محضر إدارى قسم أول العامرية وجار العرض على النيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي