خبير أممي يبحث مسيرة السلام والتنمية في ولاية النيل الأزرق بالسودان

أريستيد نونوسي
كتب : وكالات

بحث أريستيد نونوسي خبير الأمم المتحدة المستقل لحقوق الإنسان، مع والي ولاية النيل الأزرق بالسودان، حسين يس حمد، اليوم الجمعة، مسيرة السلام والتنمية والأوضاع الإنسانية للنازحين في الولاية.

وأكد الخبير المستقل لحقوق الإنسان، حرص المجتمع الدولي على دعم الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية بولاية النيل الأزرق.

من جانبه، استعرض الوالي التحديات التي تواجه حكومة الولاية في مجالات الأوضاع الإنسانية للعائدين والنازحين، وضرورة توظيف جهد المجتمع الدولي دعمًا لمسيرة السلام والاستقرار والنهضة التنموية بالولاية، والمنجزات التي تمت على صعيد السلام والأمن.

وأكد الوالي التزام حكومة الولاية وكافة الأجهزة النظامية بقرار رئيس الجمهورية الخاص بوقف إطلاق النار، لافتا إلى عدم جدية الحركة الشعبية في تحقيق السلام من خلال رفضها لبرنامج تطعيم الأطفال بمناطق التمرد، إلى جانب الاعتداء على المزارعين والعاملين في الحقل الإنساني.

وجدد الوالي التزام الحكومة بالمقترح الأمريكي الخاص بالمساعدات الإنسانية، داعيا إلى العمل على مضاعفة مساهمات المجتمع الدولي في البرامج الرامية لإنفاذ مشروعات حصاد المياه ودعم برامج العائدين.

وبدورهم، قدم وزراء الصحة والتخطيط العمراني والتربية والرعاية الاجتماعية بولاية النيل الأزرق، شرحا مفصلا حول الجهود التي تمت في إطار دعم الخدمات الإنسانية، وترقية وتطوير الخدمات التي تهم مواطني الولاية بصورة عامة والعائدين والمتأثرين بالحرب على وجه الخصوص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً