"بنات وبس".. أول كافية مخصص للفتيات في قنا..السجائر والشيشة من الممنوعات (صور)

مع دخولنا في القرن الواحد والعشرين، بدأ التطور يصل إلى مختلف المواطنين في جميع ربوع محافظات الجمهورية، خاصةً محافظات الصعيد، إلًا أن الواقعة الفريدة هي افتتاح كافيهات مخصصة للفتيات فقط، والتى بدأت تنتشر في محافظة قنا.

"بنات وبس"، كافيه مخصص للفتيات فقط تم إنشاؤه في منطقة المساكن فى مدينة قنا، وهو يعتبر أول كافيه للبنات فقط فى المحافظة، وذلك بعد أن أوصت بذلك فتاة عشرنية لوالدتها.

قالت أم رضوي، في العقد الخامس من العمر، حاصلة على مؤهل متوسط، ومؤسسة الكافية، أنها أنشأت الكافية المخصص للفتيات فقط منذ قرابة عاما، وذلك عقب قيام نجلتها الطالبة في كلية التجارة بجامعة الأزهر، بإقتراح الفكرة عليها، بعد أن عرفت من خلال دراستها خارج محافظة قنا، أن هناك كافيهات مخصصة للفتيات فقط أيضًا.

وأضافت السيدة في سياق حديثها لـ"اهل مصر"، أنها تعمل أيضًا في مجال المجتمع المدني، وصاحبة مشروعات صغيرة ومؤسسة "جمعية الرضوى"لتنميه المجتمع بقنا.

وأشارت أنها تتمسك بالعادات والتقاليد، حيث قالت"أنا مؤمنة جدًا بالفكرة ومتمسكة بالعادات والتقاليد ومش هسمح لأى حاجه تأذى بناتنا"، مؤكدةً إلى أنها تمنع التدخين داخل الكافيه مثل"الشيشه والسجائر.

ونوهت إلى أنها تعرضت لإنتقادات الشباب ومضايقات لفظية ومن أبرزهم جملة "هى دى قهوه بنات"، إلا أنها أصرت على إستكمال مشروعها، وذلك بسبب ما يتعرض له الفتيات في مختلف الكافيهات من مضايقات متعددة

وأنهت السيدة حديثها بأنها تعمل على توسيع المكان وجعله أفضل مكان لتواجد البنات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: إسرائيل ستتجنب استهداف المنشآت النفطية والنووية الإيرانية