أبرز 10 ملامح من الدوري الإسباني.. زيدان الأفضل.. ونيمار يتألق.. وأزمة في خط وسط برشلونة

كتب : كمال حسن

إثارة الدوري الإسبانى لاتنتهي، فالليجا هي البطولة الوحيدة حتى الآن التى لم تسفر عن بطل الدوري، والمنافسة حامية الوطيس، وتؤجل إعلان البطل حتى الجولة الأخيرة.

ريال مدريد وبرشلونة يتنافسون حتى الجولة الأخيرة على اللقب، ريال مدريد يتصدر ترتيب الجدول بفارق 3 نقاط عن برشلونة وسيلعب ريال مدريد مع مالاجا خارج أرضه، بينما سيستضيف نادى برشلونة نظيره إيبار.

ويرصد "أهل مصر" أبرز 10 ملامح في بطولة بطولة الليجا هذا الموسم، في التقرير التالي..

1- زين الدين زيدان هو الأفضل:

اعتمد زين الدين زيدان هذا الموسم على التدوير بين اللاعبين، ففى ظل الإصابات التى عانى منها الفريق هذا الموسم، غاب عن الفريق هذا الموسم جاريث بيل، كرستيانو رونالدو، بيبى، تونى كروس، لوكا مودريتش، واعتمد زيدان على تشكيلتين هذا الموسم تشكيلة تلعب فى الليجا والأخرى فى دورى أبطال أوروبا.

فمنذ الهزيمة أمام برشلونة فى الكلاسيكو، فاز ريال مدريد بجميع مبارياته فى الليجا، واعتمد زيدان على اللاعبين البدلاء أمثال موراتا، إيسكو، كوفاسيتش، لوكاس فاسكيز، إسينسيو.

2- ديبورتيفو آلافيس الحصان الأسود:

الفريق الصاعد هذا الموسم لبطولة الليجا، استطاع الإشادة به من قبل المحللين والمتابعين.

فالفريق الذى فاز على برشلونة على أرضية ملعب كامب نو، بالإضافة إلى الفوز على فياريال ذهابًا وإيابًا، استطاع أن يتواجد ضمن الفرق العشر الأولى ومن المرجح أن يحتل المركز الثامن فى حالة فوزه بآخر مبارياته بالليجا.

3- يان أوبلاك أفضل حارس:

قد لايكون هذا شيئًا جديدًا على يان أوبلاك حارس أتليتكو مدريد، فمنذ سنوات وهو يتألق رفقة الروخيبلانكوس.

أوبلاك استطاع الحفاظ على نظافة شباكه فى 15 مباراة هذا الموسم فى الليجا.

4- أفضل موسم لنيمار دا سيلفا نجم برشلونة

استطاع نيمار داسيلفا جناح برشلونة، أن يقدم موسمًا استثنائيًا، فبالرغم من إحراز 12 هدف فقط لكنه تمكن من صناعة 11 هدف هذا الموسم.

وتدخلاته الدفاعية هذا الموسم تطورت كثيرًا نيمار كان رائع هذا الموسم فى كل شيء.

5- تونى كروس والتطور فى الآداء:

دائمًا كان لوكا مودريتش هو الأبرز فى خط وسط ريال مدريد خلال المواسم الماضية، لكن هذا الموسم تطور مستوى الألماني توني كروس، نجم خط وسط ريال مدريد حيث استطاع مساعدة زملائه فى الهجوم كثيرًا، واستطاع كروس هذا الموسم أن يصنع 12 هدف لزملائه هذا الموسم.

6- برشلونة يعانى فى خط الوسط

فى المواسم الماضية كان ثنائى وسط ملعب برشلونة المتمثل فى أندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس، هما الأبرز فى الفريق، والسبب فى مساعدة الفريق فى الفوز بالمباريات والبطولات.

لكن هذا الموسم عانى برشلونة كثيرًا بسبب كبر سن إنيستا، بالإضافة إلى إصابات بوسكيتس تارة، وإيقافه بسبب تراكم البطاقات تارة أخرى.

7- سامباولى طًور كثيرًا من أشبيلية:

تعاقد نادى إشبيلية مطلع هذا الموسم مع التشيلى خورخى سامباولى، لتدريب الفريق، واستطاع سامباولى قيادة إشبيلية هذا الموسم لاحتلال المركز الثانى أحيانًا، ولكن هذا الموسم الفريق يحتل المركز الرابع المؤهل لدورى أبطال أوروبا الموسم القادم.

ولكن يبدو أن سامباولى لن يستمر كثيرًا فى منصبه، نظرًا لاهتمام الاتحاد الأرجنتينى بخدماته لتدريب المنتخب الأول.

8- جريزمان الأفضل:

استطاع الفرنسى أنطونيو جريزمان، أن يكون من أفضل اللاعبين فى الليجا هذا الموسم، فالمهاجم الفرنسى تمكن من إحراز 16 هدف هذا الموسم رفقة أتليتكو مدريد، وكان بالفعل أدائه مذهلًا هذا الموسم.

9- حان الوقت لمغادرة خاميس رودريجيز ريال مدريد:

صانع الألعاب الكولومبى خاميس رودريجيز لم يكن ضمن خطط زيدان هذا الموسم، فاللاعب أصبح حبيس دكة البدلاء هذا الموسم بسبب تفضيل زيدان جاريث بيل عليه.

ومن المؤكد أن خاميس رودريجيز لن يستمر فى ريال مدريد كثيرًا، فهناك اهتمام من إنجلترا بخدماته من أندية تشلسى ومانشستر يونايتد.

10- إياجو إسباس أفضل لاعبى سيلتا فيجو هذا الموسم

استطاع مهاجم سيلتا فيجو إياجو إسباس، أن يقدم مستوى رائع هذا الموسم مع سيلتا فيجو، فبالرغم من أن سيلتا فيجو يحتل المركز الثانى عشر، وابتعد عن اللعب فى المسابقات الأوروبية العام المقبل، إلا أن إسباس استطاع إحراز 18 هدفًا هذا الموسم فى الليجا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين