اعلان

"الصحفيين" في أسبوع.. النقيب يلتقي محافظ القاهرة.. وافتتاح معرض الإنتاج الحربي

نقابة الصحفيين

تنشر "أهل مصر" حصاد نقابة الصحفيين، خلال الأسبوع المنصرم، حيث جاء أبرز الأحداث افتتاح معرض الإنتاج الحربي، ولقاء نقيب الصحفيين بمحافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، وتأجيل للقاء مرتضى منصور..

- افتتاح معرض الإنتاج الحربي:

افتتح اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، وعبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، الخميس الماضي، معرض للمنتجات المنزلية لمصانع الإنتاج الحربي، وذلك في إطار الخطة التي وضعها مجلس النقابة لتوفير الخدمات للصحفيين وأسرهم تسهيلا عليهم، بمقر نقابة الصحفيين.

- المنتجات والأسعار:

ويضم المعرض منتجات جميع الشركات التابعة للهيئة من (ثلاجات – بوتاجازات – مراوح – تليفزيونات -غسالات عادية وأتوماتيك – أدوات مائدة ومطبخ ألومنيوم واستنليس ستيل- أجهزة حاسب آلي– سخانات – أجهزة تكييف) والذي يستمر اعتبارًا من الخميس 11 مايو وحتى 25 مايو الجاري بخصومات من 5% إلى 10%.

يذكر أن أبرز السلع المعمرة داخل المعرض، الثلاجات ١٧٦ لترا ديفروست بمبلغ ٣٧١٣ جنيها، ودير فريزر ٢٣٠ لترا ٧ أدراج بمبلغ ٦٠٣٣ جنيها، وسخان ١٠ لترات س٨ بمبلغ ١٤٧٢ جنيها، فرن ٤ شعلات أنامل سطح ss معدل بمبلغ ١١٩٦ جنيها، فرن ٤ شعلات ss معدل ١٣٨٠ جنيها، فرن ٥ شعلات ss معدل بمبلغ ١٩٧٨ جنيها.

- تعديل قانون النقابة:

قال حاتم زكريا الأمين العام لنقابة الصحفيين، إن لجنة التشريعات برئاسة عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، بدأت في جلسات عمل حول تعديلات قانون النقابة، لافتًا إلى أن التعديلات لمواكبة تطوير الصحافة ولخدمة الصحفيين.

وأوضح زكريا، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن التعديلات تشمل معظم مواد القانون، متابعًا: "مجلس النقابة سيعقد جلسات استماع عقب إعداد مشروع القانون للاستماع لملاحظات أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة".

- انعقاد لجنة القيد:

كانت لجنة القيد بنقابة الصحفيين عقد جلستين للجنة تحت التمرين، الاثنين الماضي، لمن اجتازوا الدورات التدريبية التى انعقدت بجامعة القاهرة للمحررين الجدد.

- لقاء محافظ القاهرة:

أعلن حسين الزناتي، رئيس لجنة النشاط، عن قيام اللجنة بتنظيم لقاءً مفتوحًا مع محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، بمقر النقابة.

وقال "الزناتي" في بيان له، أن اللقاء يأتى برئاسة نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، ويتحدث فيه عبد الحميد، عن "محافظة القاهرةي الحاضر والمستقبل"، بالإضافة إلى مناقشة سبل التعاون بين محافظة القاهرة والنقابة، خلال الفترة المقبلة.

- ندوة عن النكبة:

ومن المقرر أن تناقش الندوة معطيات الواقع العربي والإقليمي الذى تمر به المنطقة، ويتحدث فى الندوة الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والجامعة الأمريكية عن "الواقع والمؤثرات الدولية"، ومحمد عصمت سيف الدولة.

كما يتحدث المحلل السياسى عن "إطلالة على المحيط العربى وأثره وتأثره بالشأن الفلسطيني"، وعبد القادر ياسين المفكر والمؤرخ فلسطيني "صورة للداخل الفلسطيني بمختلف أطيافه"، والدكتور خالد سعيد الباحث المتخصص فى الشأن الإسرائيلي عن "المواقف السياسية على المستوى الرسمي والشعبي في الأراضي المحتلة"

- هيئة النقل العام مجانا:

قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن النقابة خرجت من لقاء محافظ القاهرة، اليوم، بالعديد من المكاسب، التي جاء على رأسها طلب تفعيل كارنيه هيئة النقل العام للصحفيين، والذي يسمح لأعضاء النقابة باستقلال هيئة النقل العام مجانًا.

- أكشاك الصحف:

وأضاف سلامة فى تصريحات صحفية له اليوم بحثت مع محافظ القاهرة مشروع "أكشاك الصحف"، وهو ضمن مشروع الاستقلال المالي الذي تعمل عليه النقابة، النقابة تقوم بتأجير هذه الأكشاك للمؤسسات القومية"، وشدد "سلامة" على أن مشروع أكشاك الصحف، يعد من ضمن خطة النقابة لتصل الصحف لكل بيت.

- دعوة لمجلس النواب:

قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين إنه تلقى دعوة من الدكتور علي عبد العال للقائه بالبرلمان، لمناقشة مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

وأشار فى تصريحات صحفية اليوم إلى أنه لم يتم تحديد الموعد بعد ولكنه سيتوجه لزيارة البرلمان خلال فترة أقصاها الأسبوع المقبل، وأنه بمجرد عودة رئيس البرلمان سيت تحديد الموعد.

قانون تنظيم الصحافة والإعلام

وتابع حديثه: "سنناقش معه كافة القوانين الخاصة بتنظيم الصحافة والإعلام، وأيضا قانون حرية تداول المعلومات وقانون النقابة والتمغة الصحفية "، مضيفا أنه سيحصل على نسخة خاصة من قانون تنظيم الصحافة والإعلام لمناقشته في مجلس النقابة وإبداء الملاحظات عليه.

- تأجيل للقاء مرتضى:

قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن أزمة النقابة مع نادي الزمالك المؤخرة، أخذت أكبر من حجمها مع أعضاء النقابة، موضحًا أن النقابة حددت ميعاد مع المستشار مرتضى منصور لإيجاد حل لتلك الأزمة، وتم تأجيل الميعاد لوقت آخر

كان من المقرر أن يتلقى كلًا من مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، ونقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، فى مقر نادى الزمالك، مساء اليوم لعقد اجتماع مع مرتضى منصور لوضع بروتوكول تعاون بين النادى والنقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً