اعلان

رئيس البرلمان يلتقي الأميرة اليابانية تاكامادو

الأميرة اليابانية تاكامادو

التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، بالأميرة اليابانية تاكامادو، وذلك في إطار زيارته على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى اليابان.

وأكد "عبدالعال" في مستهل اللقاء على اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة والتعاون مع اليابان، مشيرًا إلى اشتراك البلدين في حضارتين عريقتين، كما أعرب عن تطلع مجلس النواب المصري لتعزيز العلاقات البرلمانية مع اليابان معربًا عن ترحيبه بدور جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية مبديًا ثقته في اسهامها في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

وفي معرض حديثه عن تطورات الأوضاع الداخلية في مصر أكد رئيس مجلس النواب اعتزام الحكومة المصرية على مواجهة التحديات التنموية المتراكمة وفي مقدمتها العمل على تحسين الاوضاع الاقتصادية من خلال مجموعة متكاملة من الاجراءات تتضمن تهيئة المناخ للاستثمار الأجنبي الجاد الذى نأمل مشاركة اليابان بقوة فيه.

وومن ناحيته قال أسامة هيكل رئيس لجنه الاعلام والثقافة، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية أن اللقاء امتد على مدى ساعه كامله وأن الأميرة تاكامادو استعرضت مع الدكتور عبد العال زياراتها السابقة لمحافظه أسوان واهتمامها الكبير بالحضارة الفرعونية القديمة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً