ترامب يلقي كلمته في القمة العربية الأمريكية في الرياض(بث مباشر)

كتب : سها صلاح

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "أن هدف أمريكا هو تأسيس تحالف من دول تتشارك في هدف القضاء على التطرف وتوفير مستقبل واعد لأطفالنا".

وأوضح الرئيس الأمريكى أن مكافحة الإرهاب ليست "حربا بين الديانات" موضحا أنه يجب أن يشعر أى مؤمن بالاهانة فى كل مرة يقتل فيها إرهابى شخصا بريئا بإسم الرب، مؤكدا أنه سيدعو لمواجهة صادقة لأزمة التطرف الإسلامى وجماعات الإرهاب.

ودعا الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، خلال خطابه، اليوم، الزعماء العرب إلى مواجهة "التطرف"، كما سيقول إن محاربة الإرهاب معركة بين الخير والشر، وليست صراعا بين الحضارات.

و قال ترامب"إنها معركة بين مجرمين متوحشين يريدون إبادة الحياة البشرية، وأناس متحضرين من كل الديانات يريدون حمايتها".

كما أكد الرئيس الأمريكى، "يعنى هذا مواجهة صادقة لأزمة التطرف، وجماعات الإرهاب، التى يلهمها هذا التطرف، ويعنى الوقوف معا فى وجه قتل المسلمين الأبرياء، وقمع النساء، واضطهاد اليهود، وذبح المسيحيين".

وأضاف"لا يمكن لدول الشرق الاوسط، أن تنتظر القوة الأمريكية لتقوم بسحق العدو نيابة عنها، بل على دول الشرق الأوسط أن تقرر طبيعة المستقبل الذى تريده".

فيما تجنب "ترامب"، فى خطابه استخدام عبارة "الإرهاب الإسلامى المتطرف"، التى تستفز الكثيرين فى العالم الإسلامى، والتى تكررت فى معظم خطاباته، أثناء حملته الانتخابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ديوان نتنياهو مؤكدا الواقعة: رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في المنزل