اعلان

انطلاق المؤتمر السنوي الرابع للاقتصاد الرقمي.. الثلاثاء

صورة تعبيرية

كشفت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، عن أبرز محاور مؤتمرها السنوي الرابع الذي يعقد يوم الثلاثاء المقبل، تحت رعاية المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت عنوان «الاستثمار في مستقبل مصر- الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات».

ويتضمن المؤتمر عدد من الموضوعات أبرزها جلسة عن الفرص والتحديات التى تواجه الاستثمار في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويتحدث فيها وزير الاتصالات كمتحدث رئيسي، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وأسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، وخليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، وكل من عمرو صالح رئيس إحدى الشركات الناشئة، وطارق أسعد الشريك المؤسس لصندوق الجيبرا فينشيرز للاستثمار.

وتتناول الجلسة الثانية محاور مبادرة «توطين»، التي أطلقتها الشعبة بهدف الربط بين احتياجات الشركات العالمية والشركات المحلية الكبري وبين الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف أنحاء الجمهورية وتوسيع فرص الأعمال لكل الأطراف، ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة لتطوير منتجات جديدة قائمة علي تكنولوجيات حديثة، ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة إداريًا وفنيًا للقيام بدور أكثر احترافية، بالشراكة مع «إيتيدا».

وتناقش الجلسة الثالثة تعظيم الفائدة من الاقتصاد التشاركي من خلال مشاركة شركة «أوبر» في المؤتمر، ويعقبها جلسة رابعة عن الاتجاهات التكنولوجية الحديثة وكيفية توظيفها لرفع تنافسية الشركات المصرية وزيادة صادرات المنتج التكنولوجي المصري ذو القيمة المضافة العالية.

ويتطرق المؤتمر في جلسته الخامسة إلي كيفية تفعيل منظومة الشمول المالي والدفع الالكتروني، ويتم فيها استعراض أبرز فوائد تلك المنظومة والتحديات المصاحبة لها، ودور الحكومة ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص، وخاصة في ظل توجه حكومي قومي لتفعيل المنظومة، وخاصة بعد إنشاء المجلس الأعلى للمدفوعات الذي تم اطلاقه مؤخرا برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتقوم أكثر من 60 شركة ناشئة باستعراض أفكارها الابتكارية في مجالات انترنت الأشياء والطاقة الذكية وتكنولوجيا الصحة والتعليم والمدن الذكية وغيرها من المجالات المتقدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً