اعلان

الطريقة الاقتصادية.. كيف تقيم وليمة في رمضان بـ 300 جنيه؟

صورة ارشيفية

الولائم والعزومات في رمضان اصبحت شر لابد منه، حيث لا يوجد مفر من دعوة الاهل والاقارب للفطور خلال ايام الشهر الكريم.

ولكن في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي يمر بها الجميع يعتبر الأمر عبئا لأنه يتكلف الكثير من المال، لهذا نعرض لكل اسرة طريقة اقتصادية لغقامة وليمة لأربعة افراد لن تخرج من ال300 جنيه تكلفة كلية للعزومة.

المشروبات والفاكهة

قم بشراء عدد 2بطيخة واحدة و2كيلو من الموز و4 اكياس من الجيلي، وقم كل منهم نصفين، بطيخة مقطعة بشكل منسق وجميل لقطع متساوية وصغيرة الحجم، والبطيخة الثانية يتم عمل سموزي منها باستخدام الثلج والضرب في الخلاط بقليل من السكر والمياه واضافة الثلج لكأس التناول.

كيلو موز يتم تقطيعه لعمل زجاجة كاملة من عصير الموز باللبن واضافة بعض السكر، مع اضافة بعض اللبن اليه، ويتم عمل الجيلي والقاء كثير من قطع الموز فيه ليكون اكبر في الكمية والحجم وغني في الشكل.

وبهذا يصبح لديك اثر من نوع عصير بالاضافة لفاكهة وحلوى الجيلي مطعمة بقطع الفاكهة ايضا، والتكلفة قليلة.

الوجبات الاساسية والسلطة

لا يوجد افضل من المكرونة للعزومات والولائم الكبيرة لعملها بكميات تناسب العدد، لهذا عليك بشراء عدد 3 كيس مكرونة وكيلو لحم مفروم من منافذ بيع القوات المسلحة حيث يتكلف الكيلو المفروم فيها 50 جنيه فقط، وقومي بعمل مكرونة بالبشاميل بتقسيم كيلو المفروم على عدد 2 صينية واستخدام 3 اكياس من المكرونة فقط، اما الكيس الاخير فقومي بعمل صوص احمر للاطفال حتى يتناولونه بسهولة بعيدا عن البشاميل فيتوفر على مائدتك صنفين وكلاهما من المكرونة ولكن مختلفين في التكوين تماما ويناسبان كل الاعمار في العزومة.

قم بشراء عدد كيلو خيار وكيلو طماطم وكثير من الجرجير والخس والبقدونس ونصف كيلو جزر، وقم بعمل طبق سلطة متنوع الالوان والفوائد، مع اضافة ما ترغبين به من بهارات، ويمكن استغلال عدد ثمرة خيار واحدة في عمل سلطة زبادي باستخدام علبة زبادي واحدة.

الدجاج والخضار

شراء عدد 2 دجاجة متوسطة الحجم الواحدة منها تساوي 45 جنيه في منافذ وزارة التموين المنتشرة في انحاء الجمهورية، ويتم اضافتها لصينية كبيرة من البطاطس المطقعة إلى شرائح مناسبة الحجم مع بعض الطماطم حلقات والبصل ايضا، والبهارات حسب الرغبة والذوق.

وبهذا يتوفر لديك اكثر من صنف ما بين لحوم ودجاج وسلاطة وحلوى ومشروبات للعزومة، والتكلفة ليست كبيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر