اعلان

هبة شاهين: مراقبة الإعلام ورداع القانونى ليس بغرض التضييق بل لجعلها مسئولة

قالت دكتورة هبة شاهين، عضو الهيئة الوطنية للإعلام، إن الانتخابات المحلية، خطوة تمهيدية للانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى وجود طفرة فى الدعاية لمراقبة وسائل الاإلام عدا المطبوعة، وأكدت على ضرورة وجود معايير محترمة الآداء الإعلامي.

وأكدت "شاهين "، في كلمتها في ندوة الأهرام على أهمية دور المؤسسات الوطنية في الانتخابات المحلية، لافتة إلى أنها شاركت في تقييم الأداء الاإلامي للانتخابات الرئاسية والبرلمانية السابقة، متابعة:"اللجنة كانت ترفع تقارير للهيئة العليا للانتخابات وهي المخولة لتوقيع العقوبات على وسائل الإعلام".

وطالبت شاهين بأن يكون هناك رادع قانوني على من يخالف وليس المقصود بهذا التضييق على وسائل الإعلام بل لجعلها مسؤلة وتقوم بدورها دون مخالفة.

ولفتت إلى أن المجلس الأعلى للصحافة كان يعد تقاريره بشأن الأداء الصحفي للمطبوعات، والغرض ليس إحراجهم بل فقط أن يقوموا بدورهم، مضيفة أن المخالفات التي تفعلها وسائل الإعلام مرئية ومطبوعة جعلت الجمهور يتجه للوسيلة الأجنبية.

واشارت شاهين الي ان اغلب المخالفات في ايام الانتخابات كانت تدور حول كسر الصمت الانتخابي وتأثير الملكية علي المال السياسي وتقديم عدد من المرشحين للبرامج والخلط بين الاعلام والاعلان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني