اعلان

هيئة البرلمان ينفى تحديد جلسة مناقشة "تيران وصنافير"

صورة أرشيفية

قالت مصادر من داخل هيئة مكتب مجلس النواب، إنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد مناقشة اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية والمعروفة إعلاميًا باتفاقية "تيران وصنافير".

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر "، أن اجتماع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع عدد من أعضاء مجلس النواب اليوم الاثنين، ومناقشة اتفاقية تيران وصنافير - وإعلان الحكومة أنها أرسلت الاتفاقية للبرلمان بالرغم من الحكم القضائي ببطلان الاتفاقية تنفيذًا لما نص عليه الدستور – لا يعني بالضرورة مناقشة الاتفاقية خلال الأيام المقبلة.

وأكدت المصار على أنه إذا انتهى دور الانعقاد الحالي في موعده قبل 30 يونيو، ولم يتم مده فإنه من الصعب بل إنه من المستحيل أن يتم مناقشة الاتفاقية خلال دور الانعقاد الحالي، ليتم تأجيلها إلى دور الانعقاد القادم.

وأشارت المصادر إلى أن مناقشة اتفاقية تيران وصنافير داخل اللجنة التشريعية ستأخذ فترة طويلة، ومناقشات عدة ولجان استماع مع عدد من الخبراء وذلك قبل أن يتم اتخاذ قرار نهائي وعرضه على الجلسة العامة للتصويت عليه وكل هذا يتطلب فترة طويلة يصعب توفرها في حالة إنهاء دور الانعقاد الحالي في موعده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل