اعلان

بيع "كليتك" وهتطلع مرة ثانية.. هكذا يتم استغلال البشر (صور)

يبدو أن "الجهل"، أصبح لغة سائدة في العديد من دول العالم، وأصبحت "الأموال"، هي التي تسيطر على عقول الكثير من البشر، وتجعلهم يبيعون فطرتهم التي نشأو عليها من أجل حفنة قليلة من الأموال، لاسيما وأن ترويج الشائعات التي يصدقها من يسكن في القرى والمدن، أصبح أمر سهل، لايتطلب معاناة.

وهو ما حدث بقرية "هوسكي"، التابعة لجنوب "نيبال"، والتي تعتبر الأفقر في العالم أجمع، وجميع سكانها يعيشون بكلية واحدة، ومن النادر أن تصادف شخص يعيش بكليتين هناك، وذلك بسبب الفقر الشديد الذين يعيشون فيه، الى أن سميت تلك القرية بـ"الكلى البائسة".

أصبحت تلك القرية وكرًا لتجار الأعضاء البشرية، فكلما طلب منهم "كلية"، ذهبوا الى تلك القرية حتى يدفعوا القليل من الأموال لأحد الأشخاص للحصول على طلبهم، وكأنك تشتري موتسيكل أو عربة، حيث أن الكلية يتجاوز سعرها 2000 دولار فقط، وهو مبلغ قليل، وغير كفيل على أن يصبح صاحبة من الأثرياء أو الطبقة المتوسطة لفترات طويلة.

ومن الطبيعي أن تلك القرية التي تعاني من الفقر لم يكن بها مراكز طبية مجهزة لإجراء عمليات اسئصال "الكلى"، ولكن يسافر من يريد الحصول على الأموال إلى "الهند"، لإجراء العملية ثم العودة بـ2000 دولار إلى القرية الفقيرة مرة أخرى.

لم يكن الفقر وحده هو الذي يجبر هؤلاء على بيع "الكلى"، ولكن "الجهل"، أيضًا عامل أساسي، لاسيما وأن هناك الكثير من تجار الأعضاء البشرية يقنعوهم ببيع الكلية لأنها ستنمو مرة ثانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً