اعلان

مسدس وسيف من الذهب الخالص.. تعرف على هدايا الملك سلمان لترامب

سلمان وترامب
كتب : أهل مصر

تلقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب هدية من الملك سلمان، تعتبر هي الأكبر في تاريخ المملكة، وهي مؤلفة من حجر الماس يفوق سعره الـ 100 مليون دولار، إضافة إلى مسدس كله من الذهب الخالص ونادر في العالم وعليه صورة الملك عبد العزيز وعمره 80 سنة.

وقدم الملك سلمان للرئيس الامريكي، سيف كله من الذهب الخالص، وزنه يزيد عن 25 كلغ ذهب مرصّع بالألماس والحجارة النادرة ويفوق ثمنه 200 مليون دولار.

كما تلقى ترامب هدية 25 ساعة يد كلها من الألماس والذهب، له ولعائلته، ويقدّر ثمنها بحوالي 200 مليون دولار، إضافة إلى أكثر من 150 عباءة كلها مرصّعة بالاحجار الكريمة له ولعائلته، من كل القياسات، وسيتم شحنهم كلهم بالطائرة الرئاسية الأميركية الى واشنطن.

كما تم إطلاق اسم أكبر جادة في الرياض على اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقابل وقوفه في وجه ايران وحلفائها، وسيتم نحت تمثال للرئيس ترامب على أول جادة كله من الذهب الخالص. وهو اغلى تمثال في العالم.

كما تلقى ترامب تمثالا مصغرا للحرية في أمريكا من الذهب والألماس والياقوت ولا تتسع الطائرة الرئاسية لحمله، بل ستقوم السعودية بنقله بطائرة شحن سعودية خاصة إلى البيت الأبيض ويكون ملكا للرئيس الأميركي ترامب.

وتلقى ترامب يختاً طوله 125 متر، هو أطول يخت في العالم لشخصية خاصة، ويضم 80 غرفة مع 20 جناحا ملكيا وكل الأبواب ومسكات الأبواب والمغاسل كلها من الذهب الخالص.

وستقوم السعودية مع البحرية الأميركية بإيصال اليخت إلى واشنطن ليكون ملكا خاصا للرئيس الأميركي ترامب، ويبلغ ثمن اليخت 800 مليون دولار.

ويمكن اعتبار ذلك، أكبر هدايا تمنحها السعودية لرئيس أجنبي، خاصة لرئيس أميركي في تاريخ العلاقة السعودية – الأميركية، أو في تاريخ العلاقة السعودية مع دول العالم.

يذكر أن كل هذه الهدايا أصر ملك السعودية أن تكون شخصية ولا يتم وضعها في متاحف بأميركا بل تكون ملكا للرئيس ترامب شخصيا، وقد تم كتابة عليها ذلك، كي لا تقوم ضجة في الولايات في شأن هذه الهدايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً