اعلان

5 "ملابس نسائية" تظهر في شهر رمضان.. تعرف عليها

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، الذي يأتي تزامنًا مع فصل الصيف، مما يشكل صعوبة في اختيار المرأة لملابس مناسبة تليق بشهر رمضان الكريم، شهر القرآن والصلاة، وتحميها في الوقت ذاته من حرارة الصيف خلال الصيام.

ويرصد "أهل مصر" في التقرير التالي، أبرز الملابس المرتبطة بشهر رمضان الكريم..

1- العباءة العادية

لا تتخلى الكثير من السيدات والفتيات عن ارتداء العباءة في كثير من الأوقات، ولكن تتحول العباءة مشهد بارز تلتزم به العديد من السيدات خلال شهر رمضان، وذلك لتظهر بمظهر أكثر احتشامًا، وتعددت اللوان هذه العباءات، ولكن أبرزها الأسود والبني، ولكن مع مرور السنوات أصبح هناك اشكالًا متعددة ومختلفة لهذا العباءات، فظهرت العباءة المنقوشة والألوان الزاهية التي تتمتع بمجاراة الموضة والاحتشام في آن واحد.

2- الإسدال:

يظهر الإسدال بشكل مكثف في شهر رمضان الكريم، تعبيرًا عن الإلتزام بالاحتشام الذي من المفترض وجوده أثناء شهر الصيام، وفي الفترة الماضية ظهرت أشكال جديدة من الاسدال، تميزت بالرسومات والأكسسورات والزخرفة اليدوية، بالإضافة إلى الرسومات "السيناوية".

ولم يتخلف الأطفال عن الظهور في نوعية الملابس المتمثلة في الاسدال، وسيشهد رمضان هذا العام، على اهتمام كبير بالاطفال التي تتألق في شهر رمضان بالأسدال.

3- التنورة الطويلة:

تشكل التنورة جزء هام في ملابس الكثير من الفتيات، وتتعدت أشكال وأنواع التنورات، فمنها المزخرف والمنقوش وأيضًا السادة، ومنها القصيرة والطويلة، وللتنورة الطويلة الجزء الأكبر في الظهور خلال شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى نوعية القماش المصنوع منه التنورة، فهناك القماش العادي والشيفون والجينز الذي ظهر في فترة ماضية ونال أعجاب الكثير من الفتيات.

4- السراويل الواسعة:

السراويل "البنطلونات"، جزء أساسي من ملابس فتيات هذا العصر، وتتمتع هذه الصيحة من الأزياء بإعطاء الفتاة سهولة في الحركة، وتتنوع هذه السراويل، فمنها الواسع والضيق.

ويمكن استغلال "البنطلونات" الجينز والقماش من النوع الواسع، للتألق بها خلال شهر رمضان، وذلك من خلال ارتداء "بلوزة"، واسعة وطويلة، مما يشكل نوعية جيدة من الملابس التي تليق بشهر رمضان.

5- الفساتين الطويلة والفضفاضة:

دائمًا ما تدل الفساتين على الأنوثة، وذلك هو الانطباع الذي عرفه المصريين عن الفساتين، ويمكن للفساتين الطويلة والفضفاضة، أن تكون نوعية جيدة من الملابس التي تتألق بها الفتاة في شهر رمضان، فتكون قد حققت معادلة صعبة، وهي التألق في رمضان، والالتزام بالملابس المحتشمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً