صحف: مقاتلات مصرية تلاحق تنظيمات الإرهابية علي الحدود الليبية

كتب : سها صلاح

كشفت مجلة "يسرائيل ديفينس" العبرية عن استخدام القوات الجوية المصرية طائرات صينية بدون طيار لملاحقة التنظيمات المسلحة في مواقع تنظيمات مسلحة، الأولى في سيناء والثانية في مطروح على الحدود الليبية.

و قالت المجلة أن مصر بدأت في استخدام طائرات مهاجمة صينية بدون طيار من طراز Wing Loong في قاعدة "بئر الجفجافة" الجوية بوسط سيناء وفي قاعدة "عثمان" على الحدود مع ليبيا.

وتابع أن هناك 4 طائرات بدون طيار من طراز Wing Loong جرى تصويرها في قاعدة "بئر الجفجافة" في نوفمبر 2016،وظهرت الطائرة الأولى في قاعدة عثمان في 18 فبراير 2016، ويمكن مشاهدة الطائرة بدون طيار وهي متوقفة خارج الهنجر الجديد الذي تم بناؤه بالقرب من الطرف الشرقي للقاعدة.

التقرير أشار إلى أن هذه المعلومة تستند إلى صور التقطتها أقمار صناعية، وأنه بداية من شهر فبراير الماضي تم تصوير ثلاثة طائرات بدون طيار في قاعدة Uthman الجوية بشمال غرب محافظة مطروح، 25 كم شمال واحة سيوة و43 كم شرق الحدود المصرية مع ليبيا.

ونشر الطائرات في قاعدة عثمان يعكس على ما يبدو حاجة مصر الماسة لتأمين الحدود مع ليبيا التي تمتد لألف كيلومتر لمواجهة المهربين والإرهابيين.

وتشير صور الأقمار الصناعية المتاحة على موقع Google Earth وTerraServer إلى أن القواعد الجوية الأخرى في غرب مصر Misheifa, Habata و-Sidi Barrani شهدت تطورات مماثلة لتلك التي حظيت بها قاعدة عثمان، لكن غالبا دون إضافة طائرات جديدة بدون طيار من صناعة صينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً