اعلان

محافظ الإسكندرية يستقبل ٢٥٠٠ سائحًا على متن باخرة ألمانية (صور)

استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بميناء الإسكندرية الباخرة السياحية الألمانية ماين شيف 5 "mein.schiff 5"، وعلى متنها ما يقرب من ٢٥٠٠ سائحًا من مختلف الجنسيات معظمهم من الألمان، بالإضافة إلى طاقم السفينة المكون من ١٠٠٠ فرد.

ورحب المحافظ، بقبطان السفينة وطاقمها وروادها، متمنيا لهم قضاء يوم سعيد بالإسكندرية، مشيرا إلي أن مصر والإسكندرية خاصة أصبحت من الأماكن الآمنة لعودة السياحة مرة أخرى كسابق عهدها، ودعاهم لزيارة الإسكندرية مرات عديدة.

وأوضح سلطان، أن الإسكندرية بها العديد من الأماكن الخلابة التي لايمكن أن تحصى في زيارة واحدة، كما استفسر من رواد السفينة عن مدي رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم داخل المدينة وعن وجود أي مشكلة تواجهم أثناء زيارتهم لسرعة حلها وتلافي حدوثها مرة أخرى.

وطالب سلطان، رواد السفينة بإرسال أي ملاحظات خلال الرحلة وبجولتهم داخل المدينة وذلك تسهيلا لأى إجراءات، مضيفا أن من أهم الأشياء التي يعمل على تحقيقها هي عودة السياحة للمحافظة مرة أخرى لسابق عهدها.

من جانبه أعرب قبطان السفينة، عن سعادته بزيارة الإسكندرية، مؤكدًا أن الإسكندرية من أهم المدن التي يستمتع بزيارتها فهي تتمتع بجو مختلف عن باقٍ المدن، متمنيا أن تطول فترة الزيارة للاستمتاع بقدر أكبر من المعالم السياحية بالمحافظة.

وقام سلطان، بإهداء القبطان، درع المحافظة تذكارا للسفينة.

وعقب ذلك قام المحافظ، يرافقه اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، وأسامة الخولي، وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية، وقبطان السفينة، بجولة قصيرة على ظهر السفين، والتي تشمل العديد من الأماكن، أهمها الجزء الترفيهي وجزء التسوق والسينما والمسرح الذي يحتوى على ١٠٠٠ كرسي والجزء الخاص بالأستوديو المجهز بأحدث معدات البعد السابع والمطاعم.

ويأتى استقبال المحافظ، للفوج السياحي فى إطار جهود عديدة للنهوض بالسياحة الداخلية والخارجية بالإسكندرية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسياح والتعرف على أهم متطلباتهم لعودة السياحة كسابق عهدها فى الإسكندرية.

جدير بالذكر أن الفوج السياحي وصل إلى ميناء الإسكندرية أمس، وقام السياح بزيارة أهم معالم المحافظة من المتحف القومي ومكتبة الإسكندرية وغيرها من المعالم الهامة للمحافظة، كما قاموا برحلة غطس وجولة بالدرجات الهوائية داخل المدينة، كما زار الفوج أهم معالم محافظة القاهرة من الأهرامات​ وقلعة ومسجد ابن طولون وقاموا بعمل جولة نيلية، ومن المقرر أن يعود أفراد الفوج السياحي لباخرتهم، مساء اليوم، لمواصلة رحلتهم متجهين بعد ذلك إلى أوروبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً