اعلان

طفرة جديدة فى محافظه دمياط اليوم وافتتاح العديد من المشروعات.. وخبراء: خطوة لتطوير العشوئيات

كتب : نورهان

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مدينة دمياط، صباح اليوم الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من مايو، برفقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة، لافتتاح عددًا من المشروعات القومية الكبرى بمحافظة دمياط وبدأ الافتتاح بقراءة القرآن الكريم للشيخ أيمن عقل.

◄ شاهد ايضًا: برومو «رامز تحت الأرض» الذي تخطي ملايين المشاهدة 

وجاءت في مقدمة المشروعات التنموية التي توجه الرئيس إلى مدينة دمياط اليوم لافتتاحها، مدينة دمياط للأثاث، ومستشفى دمياط العسكري بمدينة دمياط الجديدة، وعدد من المستشفيات الأخرى على مستوى الجمهورية عبر الفيديو كونفرانس، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من مشروع "دار مصر"، بدمياط الجديدة، ومن المتوقع أن يصل عدد المشروعات التي سيقوم الرئيس بافتتاحها إلى أكثر من 30 مشروع قومي.

وطالب السيسي خلال فعاليات الافتتاح البنك المركزي، بتمويل مشروع دمياط للأثاث بنسبة 5%، كما جدد أوامره التي كان قد أصدرها في فعاليات افتتاح مشاريع تنموية في قنا، الأسبوع الماضي، بخصوص استرداد أراضي الدولي من المعتدين عليها، مكلفًا المحافظين ومديري الأمن وقادة الجيش بسرعة إنهاء التعديات على الأراضي الزراعية.

فى هذا الصدد قامت "أهل مصر "باخد آراء خبراء الاقتصاد حول مطالب الرئيس اليوم.

من جانبه اكد هانى ابو الفتوح الخبير الاقتصادى ان كما عودنا السيد رئيس الجمهورية بين الحين والآخر افتتاح العديد من المشروعات التنموية التى تعمل على تقدم البلاد، واشار الى انه طالب الوزراء وكبار المسؤولين الذين رافقوه صباح اليوم اثناء افتتاحه.

◄ اقرأ ايضًا: رواد الكرة الذين كانت 2017 محطة نهاية مشوارهم الكروي 

عدد من المشروعات القومية الكبرى بمحافظة دمياط، أن يلتزموا بإيلاء المزيد من الاهتمام بسرعة الانتهاء من المشروعات المتوقفة والمتأخرة في المحافظات.

واكد ابو الفتوح ان الرئيس السيسى اظهر اهتمامه بمتابعة إزالة التعديات على أراضي الدولة وبالمشاكل التي تنغص على المواطن حياته.

شدد الخبير الاقتصادى انه على الرغم من ان متابعة المشاريع والاعمال التنفيذية هي مسؤولية رئيس الوزراء والوزراء، الا ان حرص الرئيس على المتابعة من شأنه ان يبعث الى المواطن المصري رسالة قوية بالأمل في بناء مستقبل مصر ومعالجة همومه

فى سياق متصل اكد الدكتور شريف الجوهري، خبير تطوير العشوائيات، أن مشروعات التى افتتحها السيسى تؤكد اهتمام الدولة لحل مشكلة العشوائيات خاصة فى المناطق شديدة الخطورة وهو ما يعكس جهودها تجاه القضاء نهائيا عليها التى مرت عليها عقود ولم تجد طريقًا للحل، حيث تمثل حوالى 30 % من إجمالى مساكن القاهرة.

وتابع خبير تطوير العشوائيات حديثه، قائلًا: " لعدة مشروعات القومية بدمياط، أنه أصبح على أرض الواقع يوجد 220 ألفا، ومع نهاية العام سيتم الانتهاء من 280 ألف وحدةبحسب ما اكدة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان..

◄ اقرأ ايضًا: السبب وراء حجب هلال رمضان عن الظهور 

وقد أشاد طارق زيدان، خبير تطوير وإدارة المشروعات، بالمشروعات التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مؤكدا أنها طفرةجديدة فى تاريخ الإسكان.

وأشار زيدان إلى أن افتتاح مشروعات تنموية غير مسبوق، لافتًا إلى أن حجم المشروعات التى افتتحت هذه الفترة ستساهم كثيرا فى حل المشكلات التى تواجه المواطن المصرى، وأن مشروع دمياط خطوة إيجابية لإنقاذ سكان العشوائيات بالمحافظة.

◄ اقرأ ايضًا: برلماني يطالب بتعديل قانون الأزهر 

وأكد خبير التطوير وادارة المشروعات أن الدولة تحت قيادة السيسى ستشهد إنجازات كثيرة، فالمواطن المصرى عانى كثيرًا من العشوائيات، ولم يكن أحد يتخيل حجم الإنجاز الذى قام به السيسى لإنقاذ سكان تلك المناطق".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: لا صحة لما تردد عن استشهاد جندي آخر في حادث الحدود برفح