اعلان

أبرزهم ميسي وهيري كين.. هدافي أروبا لم يفوزوا بالدوري (صور)

ميسي
ميسي

رغم انتهاء الدوريات الكبرى في أوروبا وحصول الفرق الأكثر نقاط على الدوري، لم يشفع تفوق الهدافين للفوز بالدوري.

وهناك ظاهرة جديدة قد لا تحدث كثيرًا في تلك الدوريات، وهي أن هدافين الدوري أصحاب المركز الثاني في البطولة، والعكس أن هدافي الفرق التي فازت بالدوري في الترتيب الثاني أو الثالث لهدافين البطولة.

ونبدأ بالدوري الإسباني الأكثر تسجيلًا للأهداف بمعدل 1118 هدف وحصول ليونيل ميسي على الحذاء الذهبى برصيد 37 هدف بينما يأتي خلفه سواريز نجم البرسا 29 هداف، ولكن كرستيانو رونالدو المتوج ببطولة الدوري الذي لم يحرز أكثر من 25 هدف.

الدوري الإيطالي يعد من أكثر الدوريات تسجيلًا للأهداف خلف الدوري الإسباني برصيد 1079 هدف، ورغم فوز فريق اليوفنتوس بالدوري لم يحصل نجم الفريق هيجوايين على هداف البطولة، ليصبح الحذاء الذهبي من نصيب لاعب روما "دجيكو" برصيد 28 هدف.

3- الدوري الإنجليزي يأتي تلك الدوري في المرتبة الثالثة في هدافي الدوريات الكبرى، بعدما فاز فريق تشيلسي بالدوري بفضل حصوله على 93 نقطة متفوقًا على باقي الفرق.

ولم يشفع فوز تشيلسي لنجم الفريق "كوستا" لحصوله على صدارة هدافي الدوري، بعدما أحرز هداف إنجلترا ونادي توتنهام هاري كين الحذاء الذهبي برصيد 29 هدف، متفوقًا على نجم فريق إيفرتون روميلو لوكاكو برصيد 25 هدف.

4- الدوري الفرنسي فاز الموسم الحالي فريق موناكو بالدوري بعد غياب 17 عام عن التتويج بالدوري الفرنسي، وإحراز مهاجم الفريق فالكاو 21 هدف لم تشفع له للفوز بالحذاء الذهبي الذي ذهب إلى نجم باريس "كافاني" برصيد 35 هدف.

5- الدوري الألماني سجل 877 هدف من خلال هذا الموسم، ولم يستطيع نجم فريق بايرن ميونخ ليفاندو فيكس من الفوز بالحذاء الذهبي لتتوقف أهدافه عند رصيد 30 هدف خلف لاعب بروسيا دورتموند "أوباميانج" صاحب 31 هدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً