شبح الضرائب يطارد نجوم الكرة العاليمة أبرزهم ميسي ونيمار

يواجه بعض نجوم الملاعب حول العالم السجن وذلك لتهربهم من دفع الضرائب رغم حصولهم علي مرتبات شهرية بالملايين واخر هولاء هو الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني السجن هو والده 18 شهرًا، ببسبب التهرب من سداد الضرائب تزيد قيمتها على أربعة ملايين يورو في الفترة ما بين عامي 2006 و2009.

وعلى رغم أن كبار لاعبي كرة القدم يتقاضون ملايين الدولارات شهريًا، إلا أن ذلك لم يمنع كثيرًا منهم من التهرب من دفع الضرائب

هي قائمة أبرز نجوم الرياضة الذين اتُّهِموا أو أدِينُوا بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة عليهم.

كانت المحكمة العليا الإسبانية، قدأيدت اليوم حبس الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة، ووالده، 21 شهرًا، بسبب التهرب الضريبي.

ولم يتم نشر حيثيات الحكم، لكن في كل الأحوال لا تستلزم العقوبة وضع ميسي في الحبس، لأن سجن المدانين بأحكام تقل مدتها عن عامين عادة ما يتم إيقاف تنفيذها، وفقًا لما ورد عن صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وتم التحقيق مع "البرغوث الأرجنتيني"، ووالده خلال الفترة الماضية، للإدلاء بأقولهما في القضية.

نيمار دا سيلفا

قامت محكمة برازيلية بالحجز على بعض ممتلكات مهاجم فريق برشلونة نيمار دا سيلفا، والتي بلغت قيمتها ما يقارب 147 مليون دولار، وذلك بهدف إلزامه بدفع الضرائب المترتبة عليه من صفقة انتقاله إلى النادي الكاتالوني.

خافيير ماسكيرانو

لم ينج لاعب برشلونة الإسباني، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو هو الآخر من قضية التهرب الضريبي، إذ ترددت أنباء كثيرة عن تهربه من الضرائب في إسبانيا، بعدم دفعه مبلغ 1.5 مليون يورو، لأنه لم يدرج في إقراره الضريبي لعامي 2011 و2012 الدخل الذي ناله من حقوقه الدعائية

تشابي ألونسو

على رغم نفي نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني، الإسباني تشابي ألونسو، تهربه من دفع الضرائب، إلا أنه لا يزال محاطًا بشكوك تفيد بتورطه في التهرب الضريبي.

وسبق أن ذكرت صحيفة "إل موندو" الإسبانية أن تشابي يخضع للتحقيق بسبب جريمة التهرب الضريبي، في ما يخص حقوقه التجارية عندما كان لاعبًا في نادي ليفربول الإنكليزي، والذي غادره في عام 2009.

وقالت الصحيفة: "النيابة العامة في مدريد تحقق مع ألونسو بسبب اتهامه بارتكاب جريمة تهرّب ضريبي، بعدما توصلت مصلحة الضرائب إلى معلومات تؤكد تهرّبه من دفع مليون و500 ألف يورو".

لكن اللاعب نفى في شكل قاطع تلك المعلومات، وأكد أنه سيتخذ جميع الإجراءات للمحافظة على مصالحه

هونيس

كان رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني هونيس واحدًا من النجوم الرياضيين المدانين في قضايا التهرب الضريبي. وبسبب ذلك، سجن في عام 2014، بعدما اعترف بتهربه من دفع ضرائب قدرت بنحو 27 مليون يورو. وقال: "تهربت من دفع الضرائب. أريد أن أعرب عن أسفي لتصرفي المشبوه".

وأضاف: "طلبت من محامي فريقي عدم التقدم بأي استئناف. التهرب من دفع الضرائب هو أكبر خطأ ارتكبته في حياتي، وأستقيل من منصبي كرئيس للمجلس الاستشاري لنادي بايرن ميونيخ. أريد تحاشي أي ضرر يمكن أن يلحق بالنادي

وفي الكرة العربية ظهر أسم النجم محمد أبوتريكة نجم نادى الأهلي والمنتخب المصرى

محمد أبو تريكة

أكدت مصادر من داخل مصلحة الضرائب المصرية أن المصلحة قامت بتنفيذ إجراءات الحجز على الأرصدة البنكية للاعب الأهلي المصري المعتزل محمد أبو تريكة، لتهربه من سداد مبلغ 800 ألف جنيه مستحقات ضريبية لم يسددها.

لكن اللاعب أكد أن تلك الأنباء غير صحيحة. وكتب عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "دائمًا حريص على خدمة بلدي بكل السبل. ضرائبي مدفوعة كل عام ولدي أوراقي الرسمية، فجربوا حيلة أخرى.

حسام غالي

وُجّهت تهم إلى اللاعب المصري حسام غالي من جانب مصلحة الضرائب المصرية بالتهرب من دفع الضرائب. وأفاد كثير من المصادر الإعلامية بأنه قام بدفع مبلغ 40 ألف جنيه، بسبب إعلانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الصناعة: تغطية احتياجات مصانع مواد البناء من المازوت بداية من 1 أكتوبر 2024