علاج تنفيس أحد صمامات القلب عند الأطفال (فيديو)

كتب : أهل مصر

في هذا الخبر المدعوم بفيديو نوضح لكم علاج تنفيس أحد صمامات القلب لدى الأطفال.

تنفيس صمامات القلب، والتى تسمى علميا ارتجاج فى صمامات القلب يمكن أن يحدث فى أي صمام من صمامات القلب سواء الصمام الثلاثى أو الصمام الميترالي، ولكنه يحدث عادةً بكثره فى الصمام الميترالي ويمكن علاجه.

وفي الحالات البسيطة، والتي لا تأثير يذكر لها في تنظيم عمل القلب والدورة الدموية، لا يحتاج الأمر إلى أي نوع من العلاج، أما إذا كان الأمر متوسطاً إلى الأشد، فيعتمد على تقييم الطبيب، وتتراوح الطريقة العلاجية بين أخذ الدواء بالفم، إلى الجراحة، لذا من الأفضل استشارة طبيب متخصص في مشاكل القلب عند الأطفال؛ ليقوم بتقييم طفلك بصورة جيدة، ووصف العلاج المناسب، إن دعت إليه الحاجة.

وفي المعتاد يمكن علاج عيوب الصمامات عن طريق إصلاح الصمام نفسه بدون استبداله بصمام صناعي أو عن طريق استبداله بصمام صناعي . وفى جميع الحالات سواء بالنسبة للأطفال أو للكبار، يُفضل إصلاح الصمام نفسه لأنه من نفس الجسم دون دخول مادة خارجية ولأنه فى هذه الحاله لا نحتاج لدواء مضاد للسيوله، علماً بأن الأدويه المضاده للسيوله تكتسب أهميه كبيرة خصوصا فى الأطفال لما لها من مضاعفات .

وفى حالة الأطفال يفضل إصلاح الصمام، لأن بعد فترة إذا كان الصمام مناسب للطفل ووزنه 10 كجم لن يصبح مناسب له حين يصبح وزنه 30 كجم، ويختلف الوضع فى الكبار لثبوت الحجم تقريبا.

ولذلك فإن نتائج الإصلاح تكون مرضية وتؤهل الطفل للاستمرار بالصمام طوال حياته، أو يصبح حل مؤقت لفترة مؤقتة حتى يكبر الطفل ويتم إجراء استبدال للصمام.

واقرأ أيضاً على موقعنا طبيبي دوت نت Tbiby.net

التهاب اللثة.. الوقاية والعلاج

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد رفع أسعار الوقود.. مدبولي: الدولة مازالت تراعي محدودي الدخل