اعلان

"الدواء الآمن وبيئة نظيفة".. مبادرات برعاية الأمم المتحدة

فى إطار الشراكة بين المجتمع المدنى والجهات الحكومية انطلقت فعاليات مؤتمر شارك ظهر اليوم الأربعاء، بفندق سفير بالدقى، تحت رعاية الأمم المتحدة بحضور الدكتورة جيهان فؤاد، مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة القليوبية، وأشرف عبده ممثل حي شرق الإسكندرية وماجد حسني، مدير الشركة الدولية لدعم التنمية والاستشارات وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدنى.

وشهد المؤتمر عرض النتائج الأولية وتجارب بناء الشراكة بين المجتمع المحلي والمدني وتعاون المواطنين والهيئات الحكومية لتحديد المشاكل وطرح الحلول لتنفيذها بست محافظات مصرية منها الجيزة وبورسعيد والسويس والاسكندرية والقليوبية وقنا على مدار العام الماضى، وتنوعت المبادرات بين "بيئة نظيفة "، مبادرة" الدواء الأمن" و"جمع القمامة من المنازل ".

وناقش المؤتمر الخطوات المستقبلية للمبادرات واستمرارها بعد انتهاء مدة المشروع وأكدت الشركة الدولية للتنمية والاستثمار على تقديم الدعم المادي والمعنوي لتحقيق وتنفيذ هذه المبادرات خلال المرحلة الثانية من المشروع بالتعاون مع مؤسسات الدولة.

من جانبه قال ماجد حسني المدير التنفيذى للشركة الدولية لدعم التنمية والاستشارات أن مشروع شارك قائم على نشر ثقافة المشاركة المجتمعية والتعاون مع منظمات المجتمع المدني أعضاء المشروع الذين عملوا خلال العام الماضي على دراسة المشكلات والأزمات التي تواجه مجتمعاتهم.

فيما قالت الدكتورة جيهان فؤاد، مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة القليوبية، أن المجلس يرحب بالتعاون والدعم للمشاريع التنموية والمبادرات المجتمعية والتنسيق بين المؤسسات والهيئات الفاعلية لحل مشكلات المواطنين.

وأشارت إلى أن محافظة القليوبية تعمل علي بحث ودراسة كافة شكاوى المواطنين والعمل على حلها بالتعاون مع كافة المؤسسات المعنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً