باحثة: إعلان قطر سحبها سفرائها من عدة دول عربية ليس مفبركا

سها البغدادي

أكدت سها البغدادي، الباحثة البارزة في الشئون اليمنية، علي أن ما نشرته وكالة الأنباء القطرية عن سحبها لسفرائها من عدد من الدول العربية صحيح والحديث عن الفبركة غير صحيح، بقوله: "هل من الممكن أن يتم اختراق موقع وكالة أنباء رسمية وحساب انستجرام وجوجل بلس فى وقت واحد".

وأضافت البغدادي في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه إذا كان "هاكرز" تمكن من اختراق كل هذه الحسابات والتى أنكرت قطر بدورها معرفة هويته فهل من الممكن أنه يتم استرجاع الحسابات بكل هذه السرعة وإذا كنتم تملكون هذه المهارة فى سرعة استرداد حساباتكم فلماذا لا تملكون نفس المهارة فى تحديد هوية "الهاكرز".

وأشارت إلي أن الدول التي أعلنت عنها قطر سحب سفرائها، ليس بحاجة إلى تشويه الدور القطرى لأنه مشوه بالفعل ورائحة الخيانة القطرية تفوح فى أرجاء دولنا العربية ودور قطر المشبوه وعلاقتها بإيران وإسرائيل وحماس وخطتهم فى الاستيلاء على الوطن العربى وتقسيمه مكشوف ولدينا المستندات التى تؤكد صحة هذا الكلام.

وكان حساب وكالة الأنباء القطرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تدوينه قصيرة تفيد "وزير الخارجية يؤكد وجود مؤامرة لتشويه سمعة قطر من السعودية ومصر والإمارات والبحرين والكويت"، ثم جاءت التغريدة الثانية بذكرها "وزير الخارجية يعلن سحب سفراء قطر من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، وطلب قطر مغادرة سفراء هذه الدولة خلال 24 ساعة"، حسبما ورد في الحساب.

وبعدها بأقل من نصف ساعة نفت وزارة الخارجية القطرية، صدور أية تصريحات من محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية، مؤكدة أن التصريحات المنسوبة له عبر حساب وكالة الأنباء القطرية "مفبركة". بقولها: "تنفي صدور أي تصريحات للشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، وتؤكد على أن التصريحات التي نسبت له في حساب وكالة الأنباء القطرية على تويتر مفبركة، وذلك على إثر الاختراق الذي تعرض له حساب وكالة الأنباء القطرية من جهة غير معلومة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً