٩ طرق تحافظي بها على بشرتك في رمضان.. تعرفي عليها

بدأ العد التنازلي لاستقبال أولى أيام شهر رمضان المبارك، تزامنًا مع فصل الصيف، الذي يمثل مشكلة لدى العديد من السيدات والفتيات في الاهتمام ببشرتهن والمحافظة على نضارتها.

يرصد "أهل مصر" في النقاط التالية طرق المحافظه على البشرة خلال شهر رمضان:

١- شرب الماء والسوائل

يشكل الماء جزء هام من تكوين جسم الانسان، وهذا ما يجعله عامل قوي في المحافظة على نضارة البشرة، ومن المفترض أن يتناول الإنسان لترين من الماء، بما يعادل ٨ أكواب.

٢- تناول الفاكهة والخضروات

للخضروات والفاكهة دور كبير في مساعدة الفتاة على استعادة نضارة البشرة، ويزداد حاجة الجسم وعلى وجه الخصوص البشرة إلى مزيد من الخضراوات المتمثلة في الخس والخيار والبندورة" الطماطم"، والفاكهة مثل " التفاح والبطيخ والموز والبرتقال والعنب"، خلال شهر رمضان.

٣- تقليل الأكلات الدسمة والأطعمة ذات الملح العالي

الأكلات الدسمة تشكل تهديد واضح على جسم الإنسان​، وبالتالي يؤثر على نضارة البشرة ونقائها، ولا يمكن أن نغفل عن تأثير الأكلات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح، لأن ذلك يترتب عليه إفراز مزيد من العرق الذي يؤثر على البشرة.

٤- التقليل من المشروبات التي تحتوي على كافيين

كثير من الفتيات لا يمكنها أن تشعر باليقظة إلا من خلال تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل " الشاي والقهوة والنسكافيه"، ولكن في رمضان يساعد على جفاف البشرة.

ويمكن الاستغناء عنها بشرب اللبن والعصائر الطازجة التي لها فوائد كثيرة للبشرة.

٥- تجنب المشي في الشمس

عندما تتجنب الفتاة السير تحت أشعة الشمس، فإنها تحافظ على بشرتها من الجفاف خاصة في نهار رمضان.

٦- الاهتمام بوجبة السحور

تساعد وجبة السحور على مد الجسم والبشرة على وجه الخصوص بالحيوية والتغذية اللازمة التي تساعد على بقاء الجسم بكامل نشاطه.

٧- النوم فترة كافية

النوم عامل أساسي في التحكم بنضارة البشرة وظهورها نقية وخالية من الحبوب والبثور، التي تعتبر مشكلة كبيرة لدي العديد من الفتيات، ومن هنا يساعد النوم لفترات كافية متمثلة في ٨ ساعات على حماية بشرتك في شهر رمضان.

٨- وضع الماسكات الطبيعية

يمكن للفتاة أن تستعين بالماسكات الطبيعية، كنوع من أنواع الحفاظ على البشرة خلال شهر رمضان، ويمكن أن تكون هذه الماسكات لبن يتم وضعه على البشرة باستخدام قطنة صغيرة لمدة ١٠ دقائق، للمساعدة في الحفاظ على نضارة الوجه وترطيبه.

٩- الابتعاد عن التوتر والانفعال

يساعد التوتر في تدهور حالة البشرة، وانتشار الحبوب بها، بالإضافة إلى إصابتها بحالة من الجفاف، واسمرار تحت العين، ولهذا يجب الابتعاد عن التوتر خلال شهر رمضان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً